الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة العاملة" تشارك بفعالية تضامن مع سوسيا وسكانها

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 19:18 )
"المرأة العاملة" تشارك بفعالية تضامن مع سوسيا وسكانها
الخليل- معا- شاركت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، اليوم الخميس، في فعالية تضامن مع سوسيا وسكانها.
جاء ذلك بمشاركة مجموعة من طلاب التدريب الميداني في جامعة القدس المفتوحة ونساء ممثلة عن المؤسسات والجمعيات النسوية والتجمع والأطر النسائية في بيت لحم والخليل ونائب مكتب محافظ محافظة الخليل.
وزرع مدير مديرية زراعة يطا الدكتور إياد فرج الله ومنسقة الفرع في الجمعية الأخصائية النفسية سحر زماعرة وأمال الجعبة مديرة مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، أشجارا حرجية رمزا للصمود والتحدي والبقاء في الأرض كرسالة تضامن مع نساء وأطفال ورجال سوسيا.
بدورها، تحدثت زماعرة عن الجمعية وخدماتها وطبيعة خدمات مشروع دعم الرفاهية النفسية والحقوق الصحية للمجتمعات المهمشة في مسافر يطا جنوب الخليل.
وتوجهت المشاركات إلى مدرسة سوسيا الأساسية المختلطة من أجل مشاركة الطلاب في فعاليات ترفيهية وتثقيفية "مرح وفرح"، وكذلك تسليم أشتال للمدرسة من قبل جمعية المرأة.
وتخلل اليوم تفاعل وتعاون مشترك بين الطلاب والمعلمين والمشاركات وكانت البسمة على وجوه الطلاب واضحة من خلال مشاركتهم في الفعاليات والتفاعل مع المهرج، الذي ركز بالفعاليات على بعض الأمور الحياتية اليومية التي يقوم بها الطلاب خلال النهار من أجل الاهتمام بصحتهم الجسدية والنفسية، وفقرات غناء ودبكة ورسم على الوجوه وتوزيع للهدايا والضيافة على الطلاب.
من جانبه، تحدث أحد المشاركين "مبسوطين للمشاركة في هذا اليوم، ورسم الابتسامة على وجوه الأطفال شيء جميل يرافق الأطفال ويحمل شعورا جيدا في الحياة".
وفي نهاية الفعالية، قال امجد شريتح" يوم رائع للطلاب حيث عبروا عن فرحتهم من خلال الدراما والفعاليات التي شاركوا فيها، وكانوا سعيدين لوجود زوار بالمدرسة"، شاكرا الجمعية والمؤسسات والأطر النسوية للاهتمام والمشاركة في هذا اليوم.