الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت والنيابة العامة تعقدان لقاء

نشر بتاريخ: 04/04/2017 ( آخر تحديث: 04/04/2017 الساعة: 14:52 )
سلفيت -معا - افتتح محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ،اليوم ، جلسة حوارية عقدتها النيابة العامة المختصة في حماية الاسرة من العنف حول التشبيك والتحويل بين القطاعات المختلفة في العمل مع قضايا العنف الاسري، وذلك في مقر المحافظة، بحضور الاستاذة دارين صالحية رئيس نيابة حماية الاسرة من العنف، والمستشار القانوني بالمحافظة فراس سلامة مديرة دائرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان وعدد من وكلاء نيابة المختصين من شمال الضفة الغربية، اضافة الى الشركاء مقدمي الخدمات من التنمية الاجتماعية، ، ووحدة حماية الاسرة في الشرطة، وقسم الارشاد في مديرية التربية والتعليم، والقضاة الشرعين ووزارة الصحة وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني .

وفي بداية الجلسة رحب المحافظ البلوي بالحضور ،مثمنا اصدار قرارالنائب العام د.احمد البراك بانشاء نيابة متخصصة في حماية الاسرة من العنف، مؤكدا على ضرورة التشبيك والتحويل بين القطاعات المختلفة في العمل مع قضايا العنف الاسري.

بدورها شكرت صالحية محافظة سلفيت لعقد هذه الجلسة، واشادت بدورها الريادي والمتميز في هذا المجال، مؤكدة على ضرورة مناقشة ادوار مقدمي الخدمات في محافظة سلفيت في العمل مع قضايا العنف الاسري ضد النساء والاطفال وسبل التشبيك والتحويل بينها وبين النيابة العامة المختصة في حماية الاسرة من العنف ومحاسبة الجناه.

في حين قدم الاستاذ عبد الرازق غزال عرضا حول اختصاصات نيابة حماية الاسرة ونظام التحويل الوطني ودور القطاعات المختلفة في العمل مع قضايا العنف الاسري .

وناقش المشاركون خلال اللقاء الانجازات والتحديات في العمل مع قضايا العنف الاسري والعنف ضد النساء والأطفال في محافظة سلفيت ، والقضايا المتعلقة في تفعيل نظام التحويل الوطني وآليات التواصل بين المؤسسات المختلفة.

ويذكر ان هذا النشاط ممول من بعثة الشرطة الاوروبية لسيادة القانون ، وهو سلسلة من جلسات حوارية بين الشركاء وصولا الى التكامل بين الؤسسات الوطنية في الحماية والوقاية لضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي .