الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل" تنفذ جولة ميدانية لبحث سبل التعاون في طوباس

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 14:00 )
"العمل" تنفذ جولة ميدانية لبحث سبل التعاون في طوباس
طوباس- معا- نفذت الإدارة العامة للتشغيل في وزارة العمل جولة ميدانية لمديرية عمل طوباس، والغرفة التجارية الصناعية الزراعية، لبحث إمكانيات تطوير التعاون ما بين الوزارة والمحافظة، في إطار المشاريع التشغيلية والتدريبية، ومن أجل تحديد الاحتياجات لتطوير واقع التشغيل والتدريب في المحافظة.
كما شملت الجولة الاطلاع على ثلاثة مشاريع منفذة في المحافظة، من خلال مجلس التشغيل بقروض صفرية من البنك الوطني، بقيمة 30000 دولار، منها: مشروع مركز تجميل نموذجي، الممول بقيمة 10000 دولار، بالإضافة إلى مشروع بيت بلاستيكي في منطقة وادي الفارعة.
وشارك في الجولة رامي مهداوي مدير عام الإدارة العامة للتشغيل، وعدد من موظفي الإدارة، بحضور أحمد أسعد نائب محافظ محافظة طوباس، ومعن صوافطة مدير الغرفة التجارية الصناعية الزراعية في المحافظة.
وتحدث المجتمعون عن أهمية إنشاء مركز تدريب مهني في المحافظة تتلاءم مخرجاته مع احتياجات سوق العمل الفلسطينية، والعمل على تطوير قطاع الأعمال الصغيرة، بالإضافة لتفعيل دور صندوق التشغيل في توفير قروض بفائدة صفرية، بهدف إحداث تنمية اقتصادية.
واستعرض مهداوي طبيعة الاتفاق ما بين الوزارة وبنك فلسطين، لتمويل مشاريع صغيرة للأشخاص ذوي الإعاقة، بقيمة 500000 دولار، مؤكدا على أهمية الاستفادة من هذا الاتفاق لخدمة ذوي الإعاقة في مختلف المحافظات الفلسطينية.
وأكد مهداوي على ضرورة عقد يوم للتوظيف في القطاع الزراعي بالمحافظة، بالإضافة إلى تطوير التعاون ما بين الوزارة والغرفة التجارية من خلال مجلس التشغيل، مطلعا المحافظة على مشروع "الميكنة الزراعية"، الممول من "GIZ" عن طريق مجلس التشغيل، والذي يسهم في إنشاء وحدة تدريب على الميكنة الزراعية، لاستيعاب 25 متدربا كل سنة.
وكان صوافطة قد ناقش واقع واحتياجات المحافظة على الصعيد الاقتصادي، منوها إلى أهمية تطوير قطاع الأعمال، وتنشيط دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الاقتصادية، من خلال تعزيز أطر التعاون المشترك ما بين الغرفة التجارية والشركاء لتطوير قطاع العمل والتشغيل في المحافظة.