الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يفتتح معرض السلام

نشر بتاريخ: 06/04/2017 ( آخر تحديث: 06/04/2017 الساعة: 15:59 )
أريحا- معا- اقيم معرض لرسوم اطفال وطلبة محافظة اريحا والاغوار في الساحة الخارجية لمقر محافظة اريحا والاغوار وسط المدينة، في اطار الانشطة والفعاليات بيوم الطفل الفلسطيني.
ونظم المعرض بالتعاون بين المحافظة ولجنة حماية الطفولة بالمحافظة والوزارات والمؤسسات الشريكة الى جانب وزارة التنمية الاجتماعية، بحضور ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار و كوثر المغربي مدير عام في وزارة التنمية الاجتماعية وجمال الرجوب نائب المحافظ وممثلين عن مديرية التربية والتعليم والشرطة واعضاء لجنة حماية الطفولة بالمحافظة. ويضم المعرض والذي حمل عنوان "السلام" رسومات ولوحات رسمها الطلبة والاطفال من مختلف مناطق محافظة اريحا والاغوار على القماش.
وعكست تلك اللوحات رغبة اطفال فلسطين العيش بسلام بعيدا عن الاحتلال والعنصرية وان ينالوا حقهم الطبيعي بالتنقل بين المدن والقرى الفلسطينية وان يحصلوا على الجنسية الفلسطينية وان تكون لهم دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وقال المحافظ الفتياني ان براءة الطفولة والشباب اليافع الفلسطيني تحجسدت في لوحات وقيم جمالية عكسها الاطفال باللوان الزاهية ورمزية الطير التواق للحرية ورغبتهم بالعيش بسلام كاقرانهم في المنطقة. 
وأكد حرص واهتمامها القيادة بهموم وقضايا الاطفال والطلبة والعمل باقصى امكانية للعيش بكرامة وممارسة حقوقهم.