الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يدعو رجال الأعمال لإنشاء مزيد من المشاريع

نشر بتاريخ: 06/04/2017 ( آخر تحديث: 06/04/2017 الساعة: 17:57 )
محافظ طولكرم يدعو رجال الأعمال لإنشاء مزيد من المشاريع
طولكرم- معا- وجه محافظ طولكرم عصام أبو بكر دعوة لرجال الأعمال للاستثمار وانشاء المزيد من المشاريع الاقتصادية بالمحافظة، علاوة على خروج رأس المال المدخر إلى السوق، واستهداف القطاعات الاقتصادية والزراعية والصناعية والتجارية وغيرها من أوجه الاستثمار المتعددة التي من شأنها أن تجد حلاً جزئيا لأزمة البطالة من خلال تشغيل الأيدي العاملة. 
جاء ذلك خلال افتتاح مجمع أبو حسيب التجاري بمشاركة نائب قائد المنطقة المقدم علاء الزبن ونواب مدراء الأجهزة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، ومجلس ادارة الغرفة التجارية، ورجال الاعمال والمستثمرين ومدراء البنوك والشركات، ورجل الاعمال ابراهيم أبو حسيب صاحب المجمع التجاري وعائلته، وفعاليات المحافظة.
ونقل المحافظ أبو بكر لأهالي محافظة طولكرم تهاني الرئيس محمود عباس ومباركته ودعمه لافتتاح هذه المنشأة الاقتصادية، وغيرها من المشاريع التي من شأنها تحريك عجلة الاقتصاد وتنميته وتطويره، وذلك على الرغم من كل ما يفرضه الاحتلال الاسرائيلي من معيقات وتدمير واستهداف لمنشاتنا الاقتصادية على مستوى الوطن بشكل عام، وفي محافظة طولكرم على وجه الخصوص.
وأشار إلى الانتهاء من اعداد دراسة واقع البيئة الاستثمارية التي نفذها مركز اجلتي للاستشارات المالية، وبرعاية الغرفة التجارية والبنك الاسلامي العربي، وبمشاركة مجموعة من رجال الأعمال الكرميين المغتربين بالخارج، موضحاً أن تلك الدراسة تشكل دليلاً إرشادياً لرجال الاعمال والمستمرين عن المشاريع الاكثر نجاحاً من خلال الاطلاع على واقع القطاعات الاقتصادية ومن خلال دراسة احتياجات المحافظة.
بدوره، قال ابراهيم أبو حسيب إن مجمعه التجاري شغل حوالي (300) عامل خلال مرحلة الاعداد والانشاء، إضافة لتوفير فرص عمل لـــ(150) فرداً، مؤكداً أنه سيكون سبباً باستقطاب الزوار والوافدين من مناطق أخرى، مما يعني تنشيط السياحة الداخلية، مضيفاً بأن ذلك يخلق حالةً اقتصاديةً مميزة، ويدفع باتجاه النمو والتوسع بالاسواق، والمراكز التجارية مما يقوم نحو الاستثمار الصحيح.
وشدد أبو حسيب على التعاون مع رجال الاعمال لتحقيق مستقبل أفضل لابناء المحافظة، والعمل على نهضتها بكل الطرق والامكانات، معبراً عن شكره للمحافظ أبو بكر على رعايته ودعمه لرجال الاعمال والمستثمرين، منوهاً إلى دور الشرطة وبلدية طولكرم وجميع جهات الاختصاص في انجاز هذا المجمع واتمامه، معبراً عن الثناء لكل من بذل جهوداً في اتمام هذه المنشأة الاقتصادية.
وذكر مفيد صلاح مدير مديرية السياحة والاثار بأن مجمع ابو حسيب التجاري وغيره من المراكز التجارية والاقتصادية بطولكرم تعد نقطة تلاقي ما بين السياحة والاقتصاد والتجارة، لتطوير الواقع الاقتصادي والسياحي في محافظة طولكرم، وخاصة في ظل توفر تلك الارضية.
وتجول المحافظ أبو بكر داخل مرافق مجمع أبو حسيب التجاري، حيث قدم التهاني للتجار على افتتاح محالهم التجارية.