الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات سلفيت تحيي يوم الطفل الفلسطيني في بديا

نشر بتاريخ: 06/04/2017 ( آخر تحديث: 06/04/2017 الساعة: 18:01 )
مؤسسات سلفيت تحيي يوم الطفل الفلسطيني في بديا
سلفيت- معا- نظمت نقابة المهن التعليمية في اطار الاتحاد العام لعمال فلسطين وحركة فتح اقليم سلفيت وبتمويل من مؤسسة الرؤيا العالمية، اليوم الخميس، احتفالا مركزيا للأطفال بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، في منتزه بلدية بديا بمشاركة 1500 طفلا من مختلف رياض الاطفال والمدارس الخاصة بالمحافظة.
جاء ذلك تحت رعاية محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، بحضور رئيس الغرفة التجارية الحاج اياد الهندي والقائم بأعمال رئيس بلدية بديا جمال الاطرش، وأمين سر منطقة بديا التنظيمية محمد عوض، ورئيس نقابة المهن التعليمية د.نافز ايوب، ومدير عام داخلية سلفيت فرحات مرعي، ومدير المخابرات العقيد جهاد زبادي، وممثلين عن الشرطة والتربية والتعليم والرؤيا العالمية، وحشد من المؤسسات الرسمية والأهلية وأصحاب رياض الاطفال والمربيات.
ونقل المحافظ البلوي تحيات الرئيس محمود عباس لأطفال محافظة سلفيت والمؤسسات التي تعنى بهم، مؤكدا اهتمام محافظة سلفيت ومؤسساتها بقطاع الطفولة وكذلك متابعتهم ومساندتهم الدائمة للارتقاء بمستوى اطفالنا وحماية حقهم في البقاء والتعليم والتنشئة على الاعتزاز بالهوية الوطنية والقومية. 
وثمن كافة الجهود المبذولة لإنجاح هذا الاحتفال الذي من شأنه رسم البسمة على شفاه الاطفال وتعزيز ثقتهم بأنفسهم في ظل استمرار الاحتلال.
ورحب جمال الاطرش رئيس بلدية بديا بالحضور ، مؤكدا على حق اطفال فلسطين عامة واطفال محافظة سلفيت خاصة في العيش بكرامة والدفاع عن حقوقهم دون أي انتقاص، مشيرا الى ان ذلك يتطلب تعاون مشترك من قبل كافة المؤسسات والمجتمع المحلي.
واكدت رئيسة نقابة المهن التعليمية في محافظة سلفيت غادة رزق الله على مضي النقابة قدما في الحفاظ على كرامة وحقوق المربيات وتحسين ظروف عملهن التي تنعكس على أدائهن وعليه تقيم النقابة هذا المهرجان المركزي للاحتفال بيوم الطفل الفلسطيني، ولإيصال اصوات اطفالنا والرياض التي تحتضنهم لكافة الجهات المختصة لبذل المزيد من الاهتمام والارتقاء بهم.
وشكرت حركة فتح ومحافظة سلفيت ومؤسسة الرؤيا العالمية وبلدية بديا على دعمهم ومساندتهم لإنجاح الفعالية.
وتخلل الاحتفال تقديم عدد من الفقرات الفنية والترفيهية، والرسم على الاوجه وعروض مسرحية هادفة ومهرجين وتوزيع الهدايا على الاطفال المشاركين.