الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- مظاهرة حاشدة ضد قرار خصم الرواتب

نشر بتاريخ: 08/04/2017 ( آخر تحديث: 08/04/2017 الساعة: 23:50 )
غزة- مظاهرة حاشدة ضد قرار خصم الرواتب
غزة- معا- احتشد عشرات الآلاف من موظفي السلطة الفلسطينية، اليوم السبت، في ساحة السرايا وسط مدينة غزة للتنديد بقرار الخصم الذي طال رواتب الموظفين.
واحتشد الموظفون من كل مخيمات قطاع غزة في ساحة السرايا معربين عن غضبهم من قرار الخصم.
وطالب المتظاهرون بإقالة حكومة الدكتور رامي الحمد الله مرددين شعارات "ارحل ارحل يا حمد الله" و"ارحل يا حمد الله ارحل يا بشارة." وندد المتظاهرون بما وصفوه سياسة التمييز ضد غزة المحاصرة.
وأكد الموظفون انه لا يمكن أن تكافأ غزة بخصم رواتب موظفيها متسائلين لماذا الضائقة المالية طالت الموظفين في قطاع غزة دون الضفة؟، مشددين أن جميع الحجج والمبررات التي ساقتها الحكومة هي حجج واهية غير صحيحة.

ودعا الموظفون الرئيس محمود عباس برفع الظلم عن أبناء قطاع غزة والدفع باتجاه الاستجابة لمطالب الشعب الفلسطيني وحقوقه وتعزيز صمود الموظفين في قطاع غزة.
كما دعوا الرئيس محمود عباس بتشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع قطاع غزة في صدارة الاهتمام.
نقيب الصحفين في قطاع غزة د. تحسين الاسطل اكد ان التظاهرة اليوم تؤكد على المطالب العادلة للموظفين في قطاع غزة وقرار الخصم جائر ويمس كل عائلة واصفا ايها بانه حصار إضافي للحصار الذي يفرضه الاحتلال.

وقال الاسطل: "هذا القرار الذي يكشف عن عدم قراءة الوضع في غزة على الحكومة الفلسطينية ان تتراجع عنهم وتحقيق المطالب الشعبية للشعب الفلسطينية تشكيل حكومة وطنية ترتقي لوحدة شعبنا وتحقق الوحدة الوطنية بتوحيد شعبنا".