السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى جنين ينظم محاضرة حول الطوارئ الجراحية لدى الاطفال

نشر بتاريخ: 12/04/2017 ( آخر تحديث: 12/04/2017 الساعة: 16:48 )
مستشفى جنين ينظم محاضرة حول الطوارئ الجراحية لدى الاطفال
جنين- معا- نظمت اللجنة العلمية في مستشفى الشهيد الدكتور خليل سليمان– جنين الحكومي، بالتعاون مع اللجنة الاعلامية لنقابة الأطباء الفلسطينيين، يوم الأربعاء محاضرة علمية بعنوان "Acute Scrotum In Pediatrics" ضمن الانشطة العلمية المنهجية لقسم جراحة الاطفال في المستشفى.
وقدمت المحاضرة طبيبة الامتياز في مستشفى جنين الحكومي الدكتورة ليلى خالد قرعاوي، تحت اشراف جراح الأطفال الدكتور عبد الله الظاهر، وأمام حضور واسع من الأخصائيين والمقيمين وأطباء امتياز المستشفى.
وتضمنت المحاضرة عرض أهم الحالات الجراحية الطارئة التي تصيب الاطفال وحديثي الولادة وتستدعي علاجهم أو التدخل الجراحي العاجل، وبشكل خاص الحالات المتعلقة باصابات المنطقة التناسلية لدى الأطفال بما يشمل: الالتهابات الحادة التي تصيب كيس الصفن، وحالات التواء الخصية، والفتق الإربي، والرضوض.
واستعرضت كل حالة على حدة بما يشمل التعريف بها ونسبة شيوعها والأعراض التي تظهر بها، بالاضافة لكيفية تشخيصها وعلاجها.
وتطرقت الدكتورة قرعاوي في نهاية المحاضرة للمضاعفات الناتجة عن عدم التعامل مع هكذا حالات في الوقت المناسب، مما قد يصل لانقطاع التروية الدموية عن بعض الأعضاء الحيوية و بالتالي فقدانها.
في نهاية المحاضرة أبدى الدكتور عبد الله الظاهر إعجابه بمحتوى المحاضرة وأسلوب عرضها، وشكر الحضور وممثلي شركة مستودع نزال للأدوية على دعمهم المستمر لهذا اللقاء و غيره. 
من جهته قدم المدير الطبي لمستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر شكره لاطباء الامتياز في المستشفى لجهودهم العلمية والنقابية المتواصلة داخل أسوار المستشفى ومشاركاتهم كذلك في لقاءات نقابية على مستوى المحافظة.