الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة المدن الصناعية تعقد ورشة حول تعرفة الكهرباء وآليات تطبيقها

نشر بتاريخ: 13/04/2017 ( آخر تحديث: 13/04/2017 الساعة: 13:45 )
اريحا- معا- استضافت الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الحرة في مدينة اريحا الصناعية الزراعية، وفوداً من مجلس تنظيم قطاع الكهرباء وسلطة الطاقة والمصادر الطبيعية ومركز ابحاث الطاقة وشركة كهرباء القدس، في ورشة جمعت مستثمري المدينة الصناعية والشركة المطورة.
وعبر الدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة عن اهمية اللقاء لتوفير سبل الدعم والتقدم للمشروع ومساهمة كل الشركاء الوطنيين في دعم الاقتصاد الفلسطيني، مشيرا الى ان المدينة الصناعية في اريحا اصبحت محجاً للسفراء القناصل والوفود من كل الدول، لا سيما المانح الاكبر لهذا المشروع حكومة اليابان. 
من جهته اعرب المهندس احمد عديلي رئيس ادارة مجلس تنظيم قطاع الكهرباء، عن اعجابه بالتطور في مشاريع المدن الصناعية، و ابدى استعداده لسماع كل الملاحظات والشكاوى واخذها بعين الاعتبار، مؤكداً ان المدن الصناعية ستكون مشغلاً اساسياً للايدي العاملة في فلسطين، ومحركا اساسياً للاقتصاد.
بدوره حاتم يوسف مدير عام الشركة المطورة، تقدم باقترحات  للمساهمة في خفض كلفة الانتاج ورفع تنافسية المنتج الفلسطيني، وطالب الحكومة باعتماد انظمة حوافز تشجيعية لمستثمري المدينة الصناعية.
اما المهندس حمدي طهبوب الرئيس التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني، فاعرب عن اهمية هذه اللقاءات في تعزيز التواصل مع الجمهور، "حيث ان سياسة مجلس الادارة تقضي بتعزيز الانفتاح على الجمهور الفلسطيني بتعريفه واطلاعه على جميع القضايا الخاصة بتنظيم قطاع الكهرباء، وفي نفس الوقت الاستماع للمشاكل والاقتراحات من مختلف القطاعات التي تمثل المستهلكين".
واعلن المهندس طهبوب في ختام كلمته ان المجلس في الايام القليلة القادمة سوف ينشر تقرير مؤشرات اداء شركات التوزيع في الوطن .
من جانبه قدم المهندس علي حمودة مساعد المدير العام لشركة كهرباء القدس، عرضا تقديميا حول اليات بناء التعرفة وطرق احتسابها والمسؤوليات التي تتحملها الشركة في تذبذب الاسعار من المزود الرئيسي للكهرباء
 وليد السلامين ممثلا عن المطور والمستثمرين للمدينة الصناعية، قدم عرضاً حول موقف القطاع الخاص من تعرفة وقت الاستخدام، والتي تؤثر سلباً على كلفة الانتاج ولا تساهم في تشجيع المستثمرين
وبعد تقديم العروض في الورشة تم تشكيل حلقة نقاش ادارها المهندس خالد العملة مدير عمليات مدينة اريحا الصناعية الزراعية، حيث تم تبادل الاسئلة والاستفسارات، وخرجت الورشة بمجموعة توصيات اهمها توفير تسعيرة موحدة ومخفضة للكهرباء في المدينة الصناعية، لاعطائها صفة التميز والاستثنائية وكذلك تشجيع الاستثمار في الطاقة البديلة المتجددة.