الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين وإبداع المعلم تنظمان مهرجاناً رياضياً تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 18/04/2017 الساعة: 15:01 )
جنين -معا- نظمت مديرية التربية والتعليم/ جنين بالتعاون مع مركز إبداع المعلم وبالشراكة مع مؤسسة الحق في اللعب مهرجاناً رياضياً لطلبة المدارس من مديريتي التربية والتعليم في جنين وقباطية، وذلك في معسكر حرش السعادة التابع لقيادة الأمن الوطني الفلسطيني.

وحضر انطلاق المهرجان الرياضي مدير التربية والتعليم/ جنين أ. طارق علاونة، ونائبا مديريْ التربية في جنين وقباطية محمد الأزهري وفواز عبد الحي وعدد من طواقم المديريتيْن، ومدير عام مركز إبداع المعلم أ. رفعت صباح، ومدير مؤسسة الحق في اللعب أ. جميل سوالمة، وقائد معسكر حرش السعادة المقدم رشاد جبارة، ومديرو وممثلو مختلف مؤسسات المحافظة وطلبة المدار س المشاركة في البطولة.

وفي كلمته الترحيبية، نقل المقدم رشاد جبارة تحيات القائد العام لقوات الأمن الوطني الفلسطيني اللواء نضال أبو دخان ومباركته لهذا النشاط الذي يتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد القائد الفذ خليل الوزير.

وأكد جبارة على أن الأسرى القابعين خلف قضبان سجون الاحتلال يشكلون خط الدفاع ​ الأول عن الوطن، ونحن من خلال هذه الأنشطة والفعاليات التضامنية نسعى للوقوف معهم ومساندتهم في إضرابهم عن الطعام دفاعاً عن الحرية والكرامة.

أما مدير التربية أ. طارق علاونة فأكد على أن تنفيذ هذا النشاط الرياضي الرمزي في هذا اليوم الوطني وفي هذه القلعة الصامدة يأتي انسجاماً وتجسيداً للعلاقة التشاركية بين مديرية التربية والتعليم والمؤسسات الشريكة سعياً للنهوض بالعملية التعليمية من جهة، وترسيخاً للقيم الوطنية في نفوس أبنائنا الطلبة من جهة أخرى انطلاقاً من أن التعليم مسؤولية جماعية، شاكراً في هذا السياق قيادة الأمن الوطني ضباطاً وأفراداً على استضافة المهرجان.

كما تطرق علاونة إلى إعلان معالي الوزير د. صبري صيدم انضمام الأسرة التربوية لإضراب الأسرى من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات التضامنية التفافاً ونصرةً لأسرى الحرية حتى تبييض السجون.

وبارك علاونة لطلبة المديرية وطواقمها فوزهم بالمركز الأول على مستوى مديريات الشمال في بطولة الألعاب الصغيرة التي عقدت في نابلس.

ومن جهته، أكد مدير مؤسسة الحق في اللعب جميل سوالمة على رمزية النشاط في يوم الأسير ومشاركة الطلبة إيماناً بحقوق الأطفال وأبسطها حقهم في اللعب لترسيخ العديد من المهارات الحياتية لديهم والتي تتماشى مع الخطة الإستراتيجية لوزارة التربية والتعليم العالي الهادفة لصقل شخصيات الطلبة وإبراز إبداعاتهم في شتى المجالات. مشيراً إلى أنه من خلال هذه الأنشطة يتم إيصال رسائل إيجابية للطلبة لتعزيز فكرة الرياضة كقيمة إنسانية للتغيير الإيجابي في المجتمع، ومثنياً على صمود الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

أما مدير عام مركز إبداع المعلم أ. رفعت صباح فأكد على أهمية ​ الرياضة في تعزيز القيم الايجابية والمفاهيم المتعلقة بالعمل الجماعي والتسامح والمرونة والثقة والتحلي بالروح الرياضية وارتباطها الوثيق بعملية التعلم.

وأثنى صباح على تعاون قيادة الأمن الوطني وكوادره في استضافة المهرجان، مشيراً إلى أن إضراب الأسرى لتحقيق مطالبهم العادلة هو حق مشروع لهم، وكلما كان هناك ثقة بتحقيق النتائج كلما كان الإضراب مجديا ومحققاً للمطالب.

وقبيل انطلاق الفعاليات الرياضية وتجسيداً لرمزية هذا اليوم، تم تكريم الأسيرة المحررة المربية سهى لحلوح مديرة مدرسة بنات الشهيدة منتهى الحوراني الأساسية.

وتضمن حفل الانطلاق، الذي تولى عرافته عبد الله جرار من مركز إبداع المعلم، العديد من الفقرات الفنية المبدعة التي أدتها طالبات مدرستيْ بنات جلبون الأساسية وبنات الشهيدة منتهى الحوراني الأساسية. وتضمنت فعاليات المهرجان الرياضي العديد من الألعاب الرياضية والألعاب الصغيرة التي أبدع فيها الطلبة وأبدوا تفاعلهم الواضح معها.