الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللوبي الصهيوني يمنع عرض فيلم مروان البرغوثي في لندن

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 20/04/2017 الساعة: 13:06 )
اللوبي الصهيوني يمنع عرض فيلم مروان البرغوثي في لندن
لندن - تقرير معا - رغم وجوده في زنزانة معتمة وعليه احكام المؤبد؛ لا يزال القائد مروان البرغوثي يشكل مصدر رعب وقلق للوبي الصهيوني في لندن، الذي نظم تحركات واسعة لمنع عرض فيلم "مروان" الذي اعدته وانتجته شبكة معا الاعلامية.
القائمون على تنظيم العرض من اتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا وحركة فتح في العاصمة البريطانية لندن كانوا اعدوا مسرحا للعرض ليوم الاحد 23 نيسان في لندن.
وافاد الاتحاد وحركة فتح لوكالة معا ان اللوبي الصهيوني والحركات المساندة له نظموا حملات على مواقع التواصل الاجتماعي ضد عرض فيلم الاسير الفلسطيني مروان البرغوثي وتظاهرات في شوارع لندن ورسائل احتجاج، وقاموا بحجز كافة تذاكر العرض عن موقع المسرح على الانترنت، لمنع اي شخص اخر من الحصول على تذكرة وبالتالي افشال العرض الذي كان مقررا يوم الجمعة.
وقالت سناء العالول من اتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا لوكالة معا ان الاتحاد قرر تنظيم ندوة للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام يستضيف خلالها محامي نادي الاسير جواد بولس، ويعرض فيلم "مروان"، لكن تحركا مضادا من "اللوبي الصهيوني" في لندن حال دون السماح للجالية باستخدام الصالة المخصصة للعرض.
وأضافت ان ادارة الصالة استجابت لضغوطات وتهديدات اللوبي الصهيوني ورفضت السماح باستخدام الصالة بحجة انه يتحدث عن الارهاب.
وأشارت الى ان الاتحاد سيقوم بعرض الفيلم في الساحات العامة من اجل نقل معاناة الاسرى الفلسطينيين الى العالم.
وعليه، قرر اتحاد الجاليات الفلسطيية في اوروبا وحركة فتح في لندن ايجاد مسرح آخر لعرض الفيلم وسيتم الاعلان عن الموعد لاحقا، وأضافوا : ان محاولات منع عرضه وافشاله لن يتم.