السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طبيب نفسي: شواء اللحوم حول السجون غباء لن يهز عزيمة الاسرى

نشر بتاريخ: 20/04/2017 ( آخر تحديث: 21/04/2017 الساعة: 12:00 )
طبيب نفسي: شواء اللحوم حول السجون غباء لن يهز عزيمة الاسرى
بيت لحم- معا- أقام نشطاء من مؤيدي حزب الاتحاد الوطني "المفدال" الذي يشكل جزءا من ائتلاف حرب البيت اليهودي بزعامة "نفتالي بينت" المتطرف، اليوم الخميس، حفلة شواء أمام معتقل عوفر، حيث يقبع مئات الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام.
وقال هؤلاء المتطرفين إنهم قدموا الى هنا للاحتفال بالإضراب عن الطعام ولكسر روح الاسرى الفلسطينيين عبر اطلاق العنان لرائحة اللحم ودخان الشواء حتى يغطي زنازينهم ويسيل لعابهم.
ومن جانبه الدكتور ابراهيم اخميس اخصائي طب نفسي، قال لـ معا ان قيام المستوطنين بتنظيم حفلات شواء لحوم حول معتقل عوفر حيث يخوض الاسرى داخله اضرابا عن الطعام هو تصرف اهوج وغبي وغير مدروس، وان هذه التصرفات حين توجه ضد اسرى ابطال قرروا بكامل ارادتهم خوض اضراب عن الطعام لتحقيق مطالبهم ولم تكن ضد اشخاص يعانون من الجوع او لا يملكون المال لشراء الطعام، لن تؤثر فيهم انما بتحليل نفسي علمي ستزيدهم قوة وصلابة وصبرا على الاضراب حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.
واوضح د.اخميس ان روائح اللحوم المشوية ان وصلت للاسرى المضربين سيكون له ذات الاثر على اي انسان غير مضرب ايضا، حيث ستزيد من افراز اللعاب وتستفز مشاعر الانسان وتزيد رغبته في تناول الطعام، ولكنها تجاه ابطال يحاربون المحتل بأمعاء خاوية لن يكون لها الا الاثر الايجابي، فمن قرر بكامل ارادته ان يمتنع عن الطعام من اجل كرامته لن تستفزه لحوم مشوية.