السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يكرم كوكبة من حفظة القرآن الكريم في طولكرم

نشر بتاريخ: 20/04/2017 ( آخر تحديث: 20/04/2017 الساعة: 16:29 )
ادعيس يكرم كوكبة من حفظة القرآن الكريم في طولكرم
طولكرم -  معا-  كرمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم كوكبة من حفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد التابعين لمدارس الاسراء النموذجية بمحافظة طولكرم وذلك تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، وبحضور مدير اوقاف طولكرم خلدون ابو خالد وجمع من حفظة القرآن الكريم وأهالي محافظة طولكرم.
وأكد ادعيس إن وزارة الأوقاف تضع نصب عينها خدمة القرآن الكريم ونشره في كل مكان في هذا الوطن المبارك ، وان تخريج هذا العدد من حافظات كتاب الله هو دليل على حرص الوزارة على تعليم ونشر ثقافة قراءة وحفظ القرآن الكريم وأنها تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح مزيد من المراكز ودور القران الكريم من اجل خلق جيل يضع التعليم الشرعي على رأس اهتماماته.
واوضح ادعيس على أن فلسطين رغم المعاناة التي تعيشها بوجود الاحتلال الإسرائيلي، هي أرض النبوات والعلماء والفقهاء وحفظة القرآن الكريم، مبينا إنه يجب أن نحمل القرآن الكريم في قلوبنا وعقولنا ومشاعرنا وسلوكنا، ليكون نورا يضيء لنا الطريق نحو أهدافنا لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف .
وأوضح ادعيس عن اعتزاز الوزارة بحفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد الذين أثبتوا كفاءتهم خلال السنوات السابقة، من خلال تحقيق مراتب متقدمة على مستوى العالم في حفظ وتجويد القرآن الكريم .
وتخلل حفل التكريم، فقرة أناشيد إسلامية، وأخرى تلاوة القرآن ، و توزيع شهادات تكريم وجوائز على حفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد والعاملين بتحفيظ القران الكريم.