الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شهلا يتفقد مديرية عمل جنين ومركز التدريب المهني

نشر بتاريخ: 20/04/2017 ( آخر تحديث: 20/04/2017 الساعة: 16:46 )
جنين- معا - تفقد وزير العمل مأمون أبو شهلا مديرية عمل جنين ومركز التدريب المهني في المحافظة، للاطلاع على سير العمل فيها وعلى احتياجات الموظفين والمستلزمات اللوجستية، وأبرز المشاكل والمعيقات التي تواجههم خلال العمل، وإيجاد الحلول المناسبة لها للارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين.
جاء ذلك بمشاركة يوسف الترك الوكيل المساعد لشؤون السياسات والتطوير، وسامر سلامة الوكيل المساعد للشؤون الفنية، وأمين المطور المكلف/ وكيل مساعد شؤون المديريات، ونضال عايش مدير عام التدريب المهني، وأحمد دراغمة مدير مديرية عمل جنين، و م. سندس أبو بكر مدير مركز التدريب المهني في المحافظة.
وتحدث أبو شهلا عن الواقع الاقتصادي العام في فلسطين، وتنامي معدلات البطالة، واستعرض دور الحكومة وتدخلاتها لتقليص نسبة البطالة خاصة في صفوف الشباب الفلسطيني، وذلك بتوفير قروض دوارة لهم لإقامة مشاريع إنتاجية من خلال صندوق التشغيل، وكذلك توفير مشاريع تدريب للعاطلين عن العمل بقيمة 2 مليون يورو، إضافة إلى توفير قرض من الحكومة الإيطالية لمشاريع زراعية متناهية الصغر، لصالح الخريجين، لإقامة مشاريعهم الزراعية الخاصة بعد الحصول على التدريب والتأهيل، سيما في محافظة جنين.
وأكد أبو شهلا على أهمية الارتقاء بالتدريب المهني في فلسطين، كتدخل آخر للحد من البطالة، وذلك بزيادة عدد مراكز التدريب المهني وتطويرها، وتوفير مزيد من الدورات المطلوبة، بالإضافة إلى توفير دورات لتخصصات مهنية جديدة تتلاءم مخرجاتها مع احتياجات سوق العمل الفلسطينية.
كما وتطرق أبو شهلا، في السياق ذاته، إلى أهمية ونجاعة التعاونيات في المساهمة في الحد من زيادة نسبة البطالة المرتفعة.