الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة تضامن مع الاسرى في سلفيت

نشر بتاريخ: 20/04/2017 ( آخر تحديث: 20/04/2017 الساعة: 20:59 )
مسيرة تضامن مع الاسرى في سلفيت
سلفيت -معا - قال وزير الاسرى عيسى قراقع ان الفعاليات الشعبية التضامنية مع الاسرى يجب ان تتطور اكثر واكثر من اجل نصرة الاسرى المضربين عن الطعام لليوم الرابع على التوالي.
واضاف  لـ معا  ان المشاركة اليوم في مسيرة التضامن مع الاسرى تعتبر واجب علينا من اجل تحقيق العدالة لهم، وما دام الاحتلال يمارس اجراءاته التعسفية بحق اسرانا سنستمر بالفعاليات من اجل وضع حد لممارساته بحقهم، وعلى الجميع بذل كافة الاجراءات والجهود من اجل حريتهم وتحيق العدالة و الكرامة لهم
وجاءت اقواله اليوم اثناء مشاركته بمسيرة جماهيرية حاشدة دعت لها حركة فتح، وبالتعاون مع هيئة شؤون الاسرى ونادي الاسير، دعما للاسرى ونصرة لقضيتهم في سلفيت.
وانطلقت المسيرة، والتي كانت بمشاركة وزير الاسرى عيسى قراقع ومحافظ سلفيت اللواء ايراهيم البلوي وامين سر فتح في سلفيت عبد الستار عواد ومدراء المؤسسة الحكومية والخاصة والاهلية وحشود من المواطنين ، من أمام جامعة القدس المفتوحه وصولا إلى مقر خيمة الاعتصام ، وسط هتافات منددة بممارسات السجان الاسرائيلي اتجاه الاسرى الفلسطينيين.

محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي قال لمعا: اننا نطالب بمطالب عادلة كفلتها كل القوانين الدولية والانسانية وان الاسرى يخضعون خلف قضبان الاحتلال الذي له اجنداته الخاصة التي يعامل من خلالها الاسرى وحرمانهم من حقوقهم الانسانية.
وبدورة أكد عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت لمعا أن قضية الأسرى في صدارة برنامج العمل الوطني، باعتبارها أحد الثوابت الوطنية، المرتبط بالحرية والتحرير، مشدداً على عدالة المطالب الإنسانية التي يرفعها الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام، بصفتها حقوق إنسانية وتبرز ما يعانيه شعبنا الفلسطيني من ويلات تحت الاحتلال، داعياً إلى توفير كل الدعم والمساندة، واستنهاض الهمم، للوقوف مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال.
كفاية بني نمرة والدة الاسير احمد قالت لمعا انه يجب التضامن والوقوف مع جميع الاسرى وخصوصا المضربين عن الطعام من اجل تحقيق حقوقهم وتوفير كافة مطالبهم كالسماح لاهاليهم بزيارتهم وتوفير الرعاية الصحية لان كرامتهم من كرامه الشعب الفلسطيني.
والدا الاسير عنان حشاش عبد العزيز قالا لمعا انهما سيواصلان فعاليات التضامن مع الاسرى حتى نيل جميع مطالبهم وانهما لن يتركوهم لوحدهم في المعاناة.
ومن ناحيته تحدث الدكتور رايق عامر رئيس هيئة المتقاعدين العسكريين في سلفيت لمعا قائلا: يجب على جميع المؤسسات الوقوف بجانب الاسرى من اجل تحقيق مطالبهم ونيل حريتهم.