الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر التنمية يختتم دورة التصوير الإحترافي باستخدام الهاتف المحمول

نشر بتاريخ: 20/04/2017 ( آخر تحديث: 20/04/2017 الساعة: 19:07 )
الخليل - معا - اختتم مركز مصادر التنمية الشبابية- الخليل وبالتعاون مع كلية العروب التقنية تدريب التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهاتف المحمول، وذلك بمشاركة 20 طالب وطالبة من تخصص الصحافة والإعلام.

ويأتي تدريب التصوير باستخدام الهواتف المحمولة في إطار مواكبة مركز المصادر لتوسع التكنولوجيا وازياد استخدامها في مجال الصحافة والإعلام، حيث باتت الأجهزة الذكية مساعدا رئيسيا للصحفيين في الميدان ، بعد أن تم تطويرها وتعديلها للتتلائم مع التصوير الاحترافي والجودة العالية في تصوير الفيديو والفوتوغرافي.

وقد ركز التدريب على تعريف المشاركين بأهمية الهاتف المحمول للصحفي وتطور استخداماته في مجال الإعلام، والحصول على أفضل نتائج ممكنة من الصور ومقاطع الفيديو، وطبق المشاركون مهارات التصوير وقوانينه وأواضعه على صورهم في الهاتف المحمول ليحصلوا فيما بعد على نتائج مذهلة.

وفي جانب اخر تلقى المشاركون تدريبا على تعديل الصور باستخدام تطبيقات الهواتف المحمولة، والتي تتشابه في وظيفتها مع البرامج الإحترافية في تعديل الصور، وتوظيف المؤثرات المناسبة في الصورة للحصول على نتائج مميزة.

هذا ويعتبر تدريب التصوير أحد التدريبات التقنية في مجال الصحافة والإعلام التي يقدمها المركز الإعلامي في مركز مصادر التنمية الشبابية، التي تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب والخريجين في هذا المجال بما يتناسب مع حصولهم على الخبرات الكافية لدخول سوق العمل.