الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو حماس لوقف خطابها "التحريضي" ضد الرئيس

نشر بتاريخ: 23/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
فتح تدعو حماس لوقف خطابها "التحريضي" ضد الرئيس
غزة- معا- دانت حركة فتـح في قطاع غزة ما وصفته ممارسات حركة حماس وخطابها الإعلامي التحريضي تارة في وسائل إعلامها وتارة عبر المسيرات والوقفات التحريضية، كما عبرت عن استنكارها ورفضها لما وصفته "تطاول" حركة حماس على الرئيس محمود عباس.
واعتبرت الحركة "ان ممارسات حركة حماس التصعيدية والتحريضية ضد الرئيس محمود عباس هدفها حرف البوصلة والتهرب من نداء المصالحة الذي أعلنته حركة فتح لطي صفحة الانقسام.
وقالت فتح في بيان وصل "معا" نسخة منه أنها ترفض ممارسات حركة حماس وخطابها الإعلامي التحريضي الذي يفرق ولا يوحد، مشددة ان تكرار التطاول المرفوض وطنيا وأخلاقيا على الرئيس محمود عباس (أبو مازن) دليل قاطع على أن حركة حماس تسعى بكل وسائلها وأساليبها لإدامة سلطة الأمر الواقع في قطاع غزة واستمرار الانقسام بعيداً عن المصلحة الوطنية.
وتابعت الحركة :"إن المعركة التي يخوضها أسرانا البواسل والمعركة السياسية والدبلوماسية التي تخوضها القيادة تتطلب تكثيف كافة الجهود الوطنية والخطابات الإعلامية والفعاليات الميدانية لنصرة الاسرى ودعم صمودهم ودعم القرار الوطني الفلسطيني المستقل لتحقيق الأهداف الوطنية التي ضحى من أجلها أبناء الشعب الفلسطيني وليس بحرف البوصلة ووضع أجندات خارجة عن إرادة الشعب الفلسطيني.
ودعت حركة فتح قيادة حركة حماس إلى الكف عما وصفته توتير وتسميم الأجواء الوطنية في وقت أحوج ما نكون فيه لوحدة الموقف وإنهاء الانقسام.