الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة وفتح تناقشان الأوضاع الفلسطينية وأزمات القطاع

نشر بتاريخ: 23/04/2017 ( آخر تحديث: 23/04/2017 الساعة: 12:30 )
المبادرة وفتح تناقشان الأوضاع الفلسطينية وأزمات القطاع
غزة- معا- ناقشت المبادرة الوطنية وحركة فتح الأوضاع الفلسطينية في ضوء التطورات السياسية والأزمات المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية لاسيما أزمات قطاع غزة.
وأكد المجتمعون خلال لقاء ثنائي جمع بينهما، اليوم الاحد، في مدينة غزة على أهمية مواصلة الجهود والمساعي الحثيثة لتطبيق اتفاقات المصالحة لاستعادة الوحدة الوطنية وكذلك تمكين حكومة التوافق الوطني من القيام بمهامها، وبما يضمن التخفيف من وطأة الأزمات المتفاقمة كضرورة لتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني وإنهاء أزمة الرواتب التي كانت خطوة خاطئة يجب التراجع عنها، مؤكدين على أن لا حل لهذه الأوضاع إلا بإنهاء جاد للانقسام والتخلص من تبعاته الخطيرة.
وفي ذات السياق، أكد المجتمعون على أن لا رهان على المواقف الامريكية ولا يمكن التصدي لسياسات الاحتلال إلا بالاعتماد على الشعب الفلسطيني والاستفادة من طاقاته واستنهاضها، موجهين التحية لصمود الأسرى البواسل في معركة الحرية والكرامة لانتزاع حقوقهم المشروعة.
وشدد الوفدان القياديان على أهمية توطيد العلاقات الثنائية والوطنية وتنسيق المواقف حفاظا على العمل الوحدوي وترجمة الشراكة السياسية بشكل عملي وتعزيزه كمبدأ أساسي للعلاقات الوطنية.