الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إغلاق موانئ شرم الشيخ والغردقة بسبب الأحوال الجوية

نشر بتاريخ: 23/04/2017 ( آخر تحديث: 25/04/2017 الساعة: 19:20 )
إغلاق موانئ شرم الشيخ والغردقة بسبب الأحوال الجوية
القاهرة- مراسل معا- أعلن ملاك يوسف المتحدث الاعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر انه تم اغلاق ميناء شرم الشيخ البحري بمحافظة جنوب سيناء وميناء الغردقة بمحافظة البحر الاحمر صباح اليوم، نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح وارتفاع الامواج التي بلغت ما بين 2- 3 امتار وانعدام الرؤية، وذلك على كافة الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة وايقاف كافة الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.
واصدر اللواء هشام أبو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر تعليمات صارمة لمديري الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للارصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات الخاصة والعامة.
واضاف المتحدث الاعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر انه تم اعادة فتح موانئ السويس والزيتيات في تمام الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم بعد تحسن الاحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الانشطة البحرية والحركة الملاحية.
ويستعد ميناء الزيتيات لاستقبال السفينة جاز ايجين وعلى متنها 5 الاف طن من الغاز قادمة من ميناء ينبع السعودي، كما يستقبل ميناء بور توفيق السفينة الفيروز وعلى متنها 302 سيارة و2 لودر قادمة من جدة.