الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تطلق حملة لتشجيع الانتساب لبرامج التعليم غير النظامي

نشر بتاريخ: 23/04/2017 ( آخر تحديث: 23/04/2017 الساعة: 14:06 )
تربية قلقيلية تطلق حملة لتشجيع الانتساب لبرامج التعليم غير النظامي
قلقيلية- معا- اطلقت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية حملة لتشجيع الانتساب لبرامج التعليم غير النظامي (محو الامية، التعليم الموازي)، وذلك ضمن رؤية وخطة عمل وزارة التربية والتعليم ضمن لبرنامج التعليم غير النظامي للعام 2017.
جاء ذلك ضمن ورشة عمل نظمتها المديرية في قاعة مدرسة ذكور عزون الثانوية في بلدة عزون، وبحضور ومشاركة ممثلين المجتمع المحلي ومجلس اولياء الامور، وادارها خالد عرباس من قسم التعليم العام، وشارك فيها عبد اللطيف رضوان مدير المرسة، والمرشد التربوي علاء مراعبة، وامين المكتبة وليد الزيات.
وأشارت نائلة فحماوي الى ان اطلاق الحملة لتشجيع الانتساب الى برامج التعليم غير النظامي يأتي انطلاقا من توجهات وزارة التربية والتعليم العالي بتوفير التعليم للجميع، واتاحة الفرصة لمن فاتهم فرص الالتحاق بالتعليم لإعادة الالتحاق من خلال برنامج محو الامية المتوفر مجانا في كافة المحافظات، وكذلك برنامج تعليم الكبار، داعية كافة شرائج المجتمع والفئات العمرية للالتحاق بالبرنامج، وصولا الى فلسطين خالية من الاميّة.
من جانبها، اشارت منى عفانة رئيس التعليم العام الى توفر 8 مراكز لمحو الامية في محافظة قلقيلية موزعة على المدينة والقرى والبلدات المحيطة، منها مركز لذوي الاحتياجات الخاصة هو الاول من نوعه في فلسطين، بالإضافة الى مركز للتعليم الموازي، تقدم خدماتها مجانا للمواطنين، وبإشراف طواقم متخصصة ومؤهلة.
واشتملت ورشة العمل على تعريف ببرامج تعليم الكبار، والفرص المتاحة ام الملتحقين بها.
واشار خالد عرباس الى ان المديرية ستعمل على تنفيذ سلسلة ورش عمل بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والاهلية لتشجيع الانتساب الى برامج محو الامية وتعليم الكبار، وسيتابع الحملة قسمي العلاقات العامة والتعليم العام، وسيتم تنفيذها في التجمعات السكانية المختلفة في محافظة قلقيلية.