الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يزور موقع معرض الصناعات الانشائية 2017

نشر بتاريخ: 24/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 09:46 )
رئيس بلدية الخليل يزور موقع معرض الصناعات الانشائية 2017
الخليل - معا - استكمالا للدور الذي تقوم به بلدية الخليل المتمثل في توفير مجمع اسعاد الطفولة واللوجستيات الخاصة بمعرض الصناعات الانشائية 2017، والمنظم من قبل نقابة المهندسين وشركة نور المسك لإدارة المعارض ، قام رئيس بلدية الخليل المهندس نادر البيطار بجولة تفقدية في موقع المعرض لمتابعة التجهيزات المستمرة ، حيث كان باستقباله نور مسك المدير التنفيذي للمعرض برفقة طاقم من المعرض .

ورحب البيطار بفكرة إقامة معرض الصناعات الانشائية في محافظة الخليل لأهميته المتمثلة في تنشيط الحركة التجارية في مختلف القطاعات بالمدينة ، داعيا الجميع لضرورة تنظيم زيارات للمهندسين والزوار من مختلف المناطق لزيارة المعرض بشكل خاص وزيارة الخليل وبلدتها القديمة بشكل عام .

وبخصوص التجهيزات المستمرة للمعرض شدد البيطار على اهمية تقديم خدمات متكاملة للشركات المشاركة والزوار معتبرا ان ما سيتم تقديمه حاليا سيعتبر بمثابة معيار لأي حدث مستقبلا .

كما واكد على دعم بلدية الخليل المتواصل للمعرض لتوفير كل ما يلزم من أمور لوجستية من اجل إنجاح المعرض واخراجه بما يليق بهذه المدينة واقتصادها .

من جانبه رحب مسك المدير التنفيذي للمعرض بالمهندس البيطار مثمنا دور البلدية في تقديم كل اللوجستيات اللازمة للمعرض، وقام باستعراض جميع مراحل التجهيز الخاصة بالمعرض منذ البداية وحتى اللحظة ، مؤكدا ان كل ما سيتم تقديمه هو ضمن المواصفات والمعايير الدولية في إقامة المعارض ، مشيرا أن عملية تسجيل الشركات واختيارها جاء شاملا لجميع القطاعات الخاصة بالصناعات الانشائية لضمان تقديم كل ما يلزم للمهندسين والزوار في هذا المجال ، حيث نوه ان الشركات المشاركة ستقدم عروض مختلفة قد تكون لأول مرة على مستوى الوطن فقط في أيام المعرض .

وفي سياق متصل، قام وفد من نقابة المهندسين ومعرض الصناعات الانشائية ممثلا بالمهندس طارق الزرو رئيس نقابة المهندسين ومدير عام المعرض و نور مسك المدير التنفيذي لمعرض الصناعات الانشائية بزيارة جامعة بوليتكنك فلسطين حيث كان باستقبالهم الدكتور عماد الخطيب رئيس الجامعة ، وتم بحث آليات التعاون لإنجاح فعاليات معرض الصناعات الانشائية.

وأكد المهندس الزرو على العلاقة التكاملية بين النقابة وجامعة البوليتكنك وكلية الهندسة فيها خدمة لقطاع المهندسين والخريجين من نفس القطاع . مشيرا لأهمية وجود هذا التعاون لخدمة الخريجين الجدد من خلال توجيههم في سوق العمل باعتبار نقابة المهندسين كمظلة للعاملين في هذا القطاع .

وأشار مسك، الى أن معرض الصناعات الانشائية الذي سيقام نهاية الشهر الحالي في مدينة الخليل يعتبر أضخم حدث اقتصادي مختص بالصناعات الانشائية على مستوى الوطن ، مؤكدا انه يعتبر فرصة حقيقية للمهندسين وطلبة كلية الهندسة للاطلاع على احدث التقنيات والتطورات الخاصة بنفس القطاع ، داعيا الجامعة لحث طلبتها على زيارة المعرض .

وقد رحب الدكتور الخطيب بالوفد مثمنا بالدور الذي تقوم به النقابة المتمثل في خدمة قطاع المهندسين على مستوى الوطن، مؤكدا ان جامعة البوليتكنك تسعى وبشكل مستمر لتطوير مهارات طلبتها وخاصة في كلية الهندسة من خلال خرطهم بسوق العمل والمؤسسات المختلفة ، مشيرا الى ان العلاقة بين الجامعة والنقابة هي علاقة تاريخية واستراتيجية في نفس ذات الوقت .

كما أشاد الدكتور الخطيب بأهمية معرض الصناعات الانشائية معتبرا ان هذا الحدث سيشكل نقلة نوعية في قطاع الصناعات الانشائية من خلال توفير جميع قنوات الاتصال بين جميع الفئات في مكان واحد .

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تنظيم زيارات لطلبة جامعة البوليتكنك للمعرض من خلال التنسيق المشترك ما بين الطواقم المختلفة من الطرفين .