السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهرفي يلتقي مدير ادارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 25/04/2017 الساعة: 17:34 )
رام الله- معا- التقى السفير سلمان الهرفي، سفير فلسطين لدى فرنسا، مع بونافون مدير ادارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية في مقر الوزارة.
السفير الهرفي أطلع بونافون على اخر التطورات الخاصة بقضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، وأكد الهرفي أمام مضيفه على أن الاسرى الفلسطينيين هم مناضلون من أجل حرية شعبهم، وأن الاحكام التي تطلقها المحاكم الاسرائيلية بحقهم هي احكام باطلة قانونياً واخلاقياً وانسانياً، لانها محاكم احتلال لا يهمها العدل بل يهمها مصالح الاحتلال وممارساته بحق شعبنا وارضنا. 
وقد نصت اتفاقيات جنيف العديدة وقوانين الامم المتحدة على الانتهاكات التي تقوم بها دولة الاحتلال وهو ما ينطبق تماماً على الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين. وطالب الهرفي بتدخل فرنسي لدى الجهات والمنظمات الدولية للضغط على اسرائيل من اجل تلبية المطالب الانسانية المشروعة للأسرى في المعتقلات الاسرائيلية.
كما اكد الهرفي على أن اضراب الاسرى الأبطال يندرج تماماً في سياق النضال الوطني الفلسطيني من اجل الحصول على الحقوق المشروعة المنصوص عليها في القرارات الدولية والقوانين الاممية ومبادئ حقوق الانسان، وهي حقوق لا بد لشعبنا من الحصول عليها كي يتمكن من العيش كبقية شعوب الارض، وهي ايضاً مقدمة لكي تستعيد المنطقة استقرارها وأمانها، وتسحب الحجة من ايدي المتطرفين الذين يرفعون شعارات الظلم الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني دون أن يقدموا له شيئاً.
كما استعرض الهرفي امام بونافون التطورات الاخيرة الخاصة بالقضية الفلسطينية والجهود السياسية والدبلوماسية التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، كما تطرق البحث بين الجانبين الى الزيارة المرتقبة للرئيس عباس الى فرنسا.