السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي تلتقي اللواء عطا الله

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 11:29 )
وفد من اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي تلتقي اللواء عطا الله
الخليل- معا- التقى وفد من اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي في الخليل، مع اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية في مكتبه برام الله.
وتكون الوفد برئاسة رئيس اللجنة القيادي في حركة فتح لافي غيث وماهر النمورة وعز الدين العطاونة وباسم التميمي ومحمد نجيب المحتسب والد الطفل فادي المحتسب والذي قتل قبل 6 سنوات.
واستمع اللواء عطا الله، من رئيس اللجنة غيث، لشرح مفصل عن طبيعة عمل اللجنة الرئاسية للسلك الاهلي، مشيراً الى أنها تعمل على حفظ النسيج الاجتماعي وترسيخ السلم الأهلي في المجتمع الفلسطيني، ومحاولة جسر الهوة ما بين المواطنين والاجهزة الامنية، وتوثيق العلاقىة ما بين المواطنين ومكونات العدالة من القضاء والنيابة العامة والشرطة، ودورهم في الحفاظ على حقوق المواطنين.
وتحدث غيث خلال اللقاء، عن ممارسات الشرطة الفلسطينية اليومية، بايجابياتها وسلبياتها، مطالباً اللواء عطا الله بزيادة عدد أفراد الشرطة وخاصة في أقسام مكافحة المخدرات والمرور، وطالب بأن تعمل الشرطة وبشكل دائم على القيام بواجباتها المناطة بها اتجاه ابناء الشعب الفلسطيني، وتسيير دوريات ليلية، وتكثيف عمل البحث الجنائي، لمنع وقوع الجرائم، والعمل على متابعة القضايا العالقة والكشف عن الجرائم التي لا زالت غامضة، وبضمنها قضية مقتل الطفل فادي المحتسب.
واشاد غيث برجال المكافحة خلال الفترة الماضية حيث تمكنوا من القبض على عدة مشاتل ومستنبتات، مطالبا اياهم بمزيد من العمل للقضاء على هذه الظاهرة التي تُشكل خطراً حقيقياً على المواطنين في ظل توجه رجال المافيا الاسرائيلية لزراعة المخدرات وترويجها بين أبناء الشعب الفلسطيني، وطالب بالعمل على توعية المواطنين وخاصة الشباب منهم من خلال المراكز الشبابية والرياضية، وعقد ندوات ولقاءات مجتمعية مع الشرطة
من أكد النمورة والعطاونة والتميمي، على أهمية زيادة نشاط العمل الشرطي اليومي، وزيادة عدد أفرادها في محافظة الخليل، لكبر مساحتها وعدد سكانها الكبير، بهدف حماية أرواح وممتلكات وحقوق المواطنين. وشدد وفد اللجنة الرئاسية على أهمية الكشف عن الجرائم، وآخرها قتل المواطن ماجد العجلوني، قبل أشهر.
وشدد وفد اللجنة الرئاسية على اهمية ان تقوم الشرطة باستقبال الشكاوى من المواطنين ومراجعتها والعمل سريعا على حل تلك الشكاوى، وجلب المشتكى عليهم من افراد الشرطة وتقديمهم للعدالة حال ثبوت صحة تلك الشكاوى، كما طالبوا الشرطة بمزيد من العمل والمثابرة على احضار الشهود المطلوبين للمثول أمام القضاء، للتخفيف من معاناة المواطنين في القضايا الحقوقية.
من جانبه، شكر اللواء عطا الله وفد اللجنة الرئاسية على زيارتهم، وأثنى على عملهم في الحفاظ على السلم الأهلي، شاكراً جهودهم في الحفاظ على الامن العام، وأبدى استعداده لتلبية مطالب اللجنة، وقد قام بتكليف العميد رمضان عوض مساعد مدير عام الشرطة للمحافظات بمتابعة القضايا المتعلقة بالشرطة مع اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي، ومطالبا اللجنة بمزيد من العمل والتعاون مع الشرطة والاجهزة الامنية للحفاظ على حقوق ابناء الشعب الفلسطيني.
وفي نهاية اللقاء، قدم القيادي غيث، الشكر للواء عطا الله على حسن الاستقبال والاستماع وترحيبه باللجنة، وابدء كل التعاون بهدف الوصول الى المصلحة المشتركة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمته القدس الشريف، دولة القانون والمؤسسات.