الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة توقع اتفاقية انشاء مركز بحوث زراعية في اريحا

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 13:14 )
القدس المفتوحة توقع اتفاقية انشاء مركز بحوث زراعية في اريحا
اريحا- معا- وقعت جامعة القدس المفتوحة، اليوم الاربعاء، اتفاقية مع جمعية المشروع الانشائي العربي في مدينة اريحا  لتخصيص قطعة ارض لانشاء مركز بحوث زراعية يكون تابعاً للجامعة في اريحا.
وتم توقيع الاتفاقية من قبل رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو، ورئيس الجمعية د. علي الحسيني، وذلك في مقر الجمعية بمدينة أريحا.
وحضر الاتفاقية د. عصام خليل نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية، ود. راتب أبو رحمة مدير فرع أريحا، ود. معن شقورة عميد كلية الزراعة في الجامعة، 
وأ. سالم جلايطة مدير العلاقات العامة في فرع أريحا، أما من الجمعية فحضر أ. عماد جار الله المدير العام، وأ. نجلاء حمدان نائب المدير العام والمديرة الإدارية والمالية للجمعية.
وقال أ. د. يونس عمرو إن الجامعة وتنفيذاً للخطة التي أقرها مجلس الأمناء قامت باستئجار (20) دونماً تابعة للمشروع الإنشائي لمدة (15) عاماً تجدد بموافقة الفريقين لإنشاء مركز للبحوث الزراعية.
واضاف أن المركز يهدف إلى تطوير الزراعة في أريحا والأغوار وفي مختلف أرجاء الضفة الغربية بالاستفادة من الأبحاث العلمية والتطور المسجل في هذا المجال على مستوى العالم.
من جانبه، أكد د. علي الحسيني أن الجمعية مستعدة لتقديم كل التسهيلات للقدس المفتوحة لإنشاء هذا المشروع الهادف لتقديم الخدمة التعليمية في مجال الزراعة لأبناء شعبنا، وأن هذا المشروع يتقاطع أيضاً مع أهداف المشروع الإنشائي العربي.