الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية للاجئين تطلع محافظ جنين على برنامج إحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 14:05 )
جنين -معا- أطلعت اللجنة الشعبية للاجئين في دائرة شؤون اللاجئين في محافظة جنين، خلال لقائها محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الأربعاء، على التحضيرات الجارية لإحياء ذكرى النكبة التاسعة والستون من تاريخ الشعب الفلسطيني.
وقدمت اللجنة إلى المحافظ البرنامج الذي أقرته لفعاليات النكبة على مدار شهر كامل والذي سيبدأ من تاريخ الأول من شهر آيار المقبل، ويتخلله أنشطة مختلفة تعبيرا عن تمسك جماهير الشعب بحق العودة وتقرير المصير وتحقيق أهدافه بالحرية والاستقلال وإبراز الهوية الوطنية الفلسطينية، خاصة وأن الذكرى 69 للنكبة تأتي مع مرور مائة عام على وعد بلفور المشؤوم الذي أعطى ما لا يملك لمن لا يستحق.
وأضافت اللجنة أنها خصصت أنشطة تضامنية في فعالياتها للأسرى المضربين عن الطعام في معركتهم الكرامة والحرية.
من جهته، ثمن المحافظ جهود اللجنة الشعبية في الاستعداد لإحياء ذكرى النكبة 69 الأليمة على الشعب، داعيا إلى ان يتم التنسيق مع كافة الأطر التنظيمية في كافة المواقع والفعاليات والجهات ذات العلاقة، لإشراكها في إحياء النكبة بمزيد من التوحد على مواصلة النضال والتأكيد على الثوابت الوطنية، وتحقيق حق العودة ونصرة الأسرى البواسل المضربين في معركتهم الكرامة والحرية. 
وشدد رمضان على ضرورة الحشد الجماهيري لإنجاح الفعاليات الوطنية تليق بتضحيات الشعب.
وضم وفد اللجنة الشعبية للاجئين: رئيس اللجنة محمود صالح حواشين، ونائبه أحمد بعجاوي، وأمين السر محمد الحبش، والأعضاء أسامة البزور، وليلى حرز الله، وفداء تركمان، ومحمد فؤاد، وحاتم غربية.