الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يلقي محاضرة حول إضراب الأسرى بجامعة أتيليم في أنقرة

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 27/04/2017 الساعة: 09:59 )
السفير مصطفى يلقي محاضرة حول إضراب الأسرى بجامعة أتيليم في أنقرة
انقرة- معا- زار سفير دولة فلسطين لدى الجمهوريه التركيه هذا اليوم جامعة أتيليم في العاصمة أنقره بناء على دعوة من الجامعة لالقاء محاضرة فيها ، وكان في إستقباله رئيس الجامعه السيد يلدريم أوتشتوغ ، ونائبه مسؤول العلاقات الدوليه السيد حسن أونال.
وفي نهاية اللقاء الذي جمعه مع رئيس الجامعه حيث بحثا أوجه التعاون الممكنه بين الجانبين ، ألقى السفير مصطفى محاضرة في طلبة الجامعه وبحضور عدد من الهيئه التدريسيه حول القضية الفلسطينيه وأفاق مستقبلها ، وطبيعة العلاقات الفلسطينيه التركيه.
وقد أفرد السفير مصطفى مساحة من المحاضره للحديث عن معاناة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي الذي يستمرون في خوض معركة الكرامة الوطنيه من خلال اضرابهم عن الطعام لليوم العاشر على التوالي ، شارحا ممارسات الاحتلال ومصلحة السجون الاسرائيليه بحق أسرانا البواسل ، داعيا الى تضامن العالم مع مطالبهم العادله والضغط على حكومة الاحتلال لتلبيتها .
كما تحدث السفير مصطفى كذلك عن واقع القضيه الفلسطينيه مستعرضا أبرز المحطات التاريخيه المهمه وصولا الى ما تقوم به إسرائيل من سلوكيات تنسف أي فرص ممكنه للتوصل الى تسوية سياسيه لهذا الصراع الذي مضى عليه اكثر من 100 عام . متوقفا عند المسؤوليات الملقاة على عاتق الامة الاسلاميه في نصرة القدس في وجه المخططات التهويديه الاسرائيليه لها .
وعن العلاقات الفلسطينيه التركيه أشار السفير مصطفى الى اهمية هذه العلاقات للجانبين مشيرا الى حرص دولة فلسطين على بناء أفضل العلاقات مع الجمهوريه التركيه مشيدا بمواقف الشعب التركي في نصرة شقيقه الشعب الفلسطيني .
وفي نهاية المحاضره أجاب السفير مصطفى على أسئلة الطلبه وأعضاء الهيئه التدريسيه .