السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس السلة: البريج يخطف خدمات الدير بنقطة والمغازي يتفوق على العميد

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 17:44 )
كأس السلة: البريج يخطف خدمات الدير بنقطة والمغازي يتفوق على العميد
غزة- معا - مصطفي صيام : حسم خدمات البريج صدارة المجموعة الأولى في كأس غزة لكرة السلة، عقب فوزه الصعب والحاسم على وصيف المجموعة خدمات دير البلح، بنتيجة 73/72، في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة الشهيد أبو يوسف النجار غرب مدينة خانيونس.

وفي اللقاء الثاني تصدر خدمات المغازي المجموعة الثانية بعد فوزه السهل على غزة الرياضي بـ 92/69.

خدمات البريج (73)- خدمات دير البلح (72)

جاءت المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين، حيث لم تحسم نتيجتها إلا في الثواني الأخيرة للقاء، بعدما تبادل الفريقان السيطرة على أرباع اللقاء والتي جاءت على النحو التالي.

الربع الأول بدأ قوياً من كلا الفريقين، اللذان حاولا فرض سيطرتهما على أجواء اللقاء، فاعتمد الفريقان على التصويبات الثلاثية الذي نجح البريج في استغلالها، عبر لاعبيه ثائر عيسى وإبراهيم أبو رحال، إضافة إلى الاختراق من العمق، عبر اللاعبين أحمد وشاح ومحمد شعلان، في المقابل كان لاعبي الدير على الموعد عبر ثلاثيات يوسف زيادة وصالح المبحوح واختراقات أحمد مهنا وزكي حجاج لينهي البريج الربع بنتيجة 20/14.

في الربع الثاني، ازدادت المباراة إثارة بين الفريقان، اللذان أمتعوا الجماهير بالأداء القوي والراقي، فحاول خدمات الدير التفوق على البريج في أكثر من مناسبة، وسط محاولات قوية للبريج في العودة، ويبدع المتألق صالح المبحوح في مواصلة تسجيل الرميات الثلاثية التي صنعت الفارق للدير لينتهي الربع بتعادل الفريقين 18/18.

الربع الثالث تراجع أداء لاعبي خدمات البريج كثيراً، ليستغل لاعبي خدمات دير البلح الأمر، ويتفوقوا في الربع، بعدما قدموا عرضاً رائعاً منحهم التفوق بنتيجة 23/18.

في الربع الرابع، اشتعلت المباراة وزادت سخونتها، فسيطر خدمات دير البلح على بداية الربع، بعدما قلب تأخره وتفوق بفارق 6 نقاط عن البريج، الذي تدارك الموقف في اللحظات الاخيرة واستطاع العودة إلى اللقاء، بفضل نجمه إبراهيم أبو رحال الذي حسم الفوز للبريج في اللحظات الاخيرة رغم انتهاء الربع الأخير بتعادل الفريقين 17/17.

ورغم خسارة خدمات دير البلح، إلا انه رافق البريج إلى المربع الذهبي كوصيف للمجموعة الأولى.

أدار اللقاء تحكيمياً: دولي سائد حميد وأحمد القاضي ونضال قفة، مسجل يوسف العجلة، ميقاتي محمد سكيك، ميقاتي (24 ثانية) أحمد زعرب.

خدمات المغازي (92)- غزة الرياضي (69)

دخل المغازي اللقاء بقوة لتأكيد صدارته على المجموعة الثانية وظهرت نوايا الفريق الهجومية منذ البداية بوجود أحمد عبده ومحمد موسي وكامل مصلح وأحمد ريان وعبد المصري، في المقابل اعتمد الرياضي على المتألق محمد عاشور وضياء سكيك ليحسم المغازي الربع الأول بـ 18/12.

واصل المغازي أفضليته في الربع الثاني وسط محاولات لاعبي العميد للحاق بالنتيجة إلا أن سرعة أداء لاعبي المغازي عبر الثلاثيات والاختراقات والدفاع المحكم ساهمت في توسيع الفارق الذي الذي انتهي لصالحهم بـ 23/16.

لم يختلف الحال في الربع الثالث كثيراً في ظل الأفضلية المطلقة لنجوم المغازي الذين نجحوا في تسجيل النقاط بسهولة في سلة العميد الذي اعتمد الأخير على خبرة شادي عابد واختراقات عاشور ليحسم المغازي النتيجة بـ 27/16.

وفي الربع الرابع تراجع أداء لاعبي المغازي قليلاً في ظل الفارق الكبير في النتيجة ليسمح للاعبي العميد في استغلال الأمر وتسجيل عدد كبير من النقاط، في المقابل استعاد المغازي الأمر في النهاية التي صبت لصالح العميد بـ 25/24.

أدار اللقاء: الدولي حسين حمدان، تامر قشطة، باسل كرون، مسجل سامي البحيصي، ميقاتي مروان حمد، ميقاتي 24 مؤمن الجربة.