السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير قبيعة يقدم اوراق اعتماده سفيراً لدى سلوفاكية

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 18:46 )
السفير قبيعة يقدم اوراق اعتماده سفيراً لدى سلوفاكية
سلوفاكيا - معا - قدم السفير عطا الله صبحي أحمد قبيعة لوزير الشؤون الخارجية والأوروبية السلوفاكية ميروسلاف لايتشاك، مسودة أوراق اعتماده سفيراً مفوضاً فوق العادة لدولة فلسطين لدى الجمهورية السلوفاكية.
نقل السفير الفلسطيني للوزير السلوفاكي تحيات نظيره معالي وزير خارجية دولة فلسطين الدكتور رياض المالكي، وكذلك تحيات القيادة الفلسطينية للمسؤولين السلوفاك.
وجرى خلال اللقاء تباحث العلاقات الثنائية بين البلدين حيث تم التأكيد على حرص الطرفين على تطويرها بما فيه مصلحة متبادلة للجانبين.
وفي الجانب السياسي فقد أطلع السفير قبيعة الوزير لايتشاك على تحضيرات زيارة الرئيس محمود عباس المرتقبة إلى واشنطن اضافة إلى تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء اضراب أسرى الحرية.
أما الوزير السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك فقد رحب بتعيين قبيعة سفيراً لفلسطين في سلوفاكيا وأكد حرص بلاده على اقامة أفضل العلاقات مع دولة فلسطين وثباتها على تأييد رؤية الدولتين كأساس صالح لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، ودعا الوزير إلى العمل على عقد الاجتماع الثاني للجنة الوزارية الفلسطينية السلوفاكية المشتركة ووعد العمل على زيادة المنح الدراسية للطلبة الفلسطيين في الجمهورية السلوفاكية.