الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهرفي يلتقي مستشارين للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 19:56 )
باريس- معا- التقى سلمان الهرفي، سفير فلسطين في فرنسا، يرافقه الدبلوماسي في السفارة قيس كسابري، في قصر الرئاسة الفرنسية – الإليزيه، جاك اوديبير المستشار الدبلوماسي والسياسي للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ودافيد اسفاخ مستشار الرئيس الفرنسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد وضع السفير الهرفي اوديبير واسفاخ بصورة اخر التطورات على صعيد الاضراب البطولي الذي يخوضه اسرى الحرية، وعدالة مطالبهم الانسانية المتوافقة مع القوانين والشرائع الدولية في معاملة الاسرى، طالباً من فرنسا الضغط مع المنظمات الدولية والمحلية على اسرائيل من اجل تلبية هذه المطالب، حيث تتعنت حكومة الاحتلال الاسرائيلي حتى اليوم في تلبيتها.

كما اسهب الهرفي في الحديث عن مآلات السلام في المنطقة مؤكداً أن التحايل الاسرائيلي على القوانين الدولية والانسانية لا بد له من أن يواجه بحزم مطالباً الاسرة الدولية بالتحرك الفوري وممارسة مسؤولياتها كاملة في وقف الاستيطان والانتهاكات الاسرائيلية اليومية بحق الشعب الفلسطيني وارضه وسمائه وهوائه، ما يهدد فعلياً وبشكل يومي فرص التوصل لسلام عادل ودائم يضمن الاستقرار والأمن في المنطقة.

وقد سلم السفير الهرفي رسالة تعزية موجهة من الرئيس محمود عباس الى الرئيس هولاند في الشرطي الفرنسي الذي قضى خلال الهجوم الارهابي على جادة الشانزيليزيه وسط باريس. بدوره شكر السيد اوديبير الرئيس عباس والشعب الفلسطيني على التضامن الصادق والتعاطف الكبير مع ضحايا الارهاب في فرنسا والعالم مؤكداً على وقوف الشعبين الفرنسي والفلسطيني في ذات الخندق في مواجهة الارهاب والعنف والتطرف.

وتطرق الجانبان إلى العلاقات الثنائية وضرورة تعميقها والاستمرار في مأسستها كي تعطي الثمار المرجوة، خاصة وأن العلاقات الفلسطينية الفرنسية القوية تشهد تطوراً ملحوظاً على كافة الصعد. وفي هذا الاطار تأتي التحضيرات الجارية بين الطرفين للزيارة المرتقبة للرئيس محمود عباس الى باريس والتي من المقرر ان تتم قريباً.