الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة الجودة في ادارة المستشفيات تتفقد مستشفى بيت لحم للطب النفسي

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 27/04/2017 الساعة: 00:17 )
دائرة الجودة في ادارة المستشفيات تتفقد مستشفى بيت لحم للطب النفسي
بيت لحم - معا- قامت مديرة دائرة تخطيط الجودة في الادارة العامة للمستشفيات السيدة روض عساف بزيارة الى مستشفى الدكتور محمد سعيد كمال للطب النفسي.
وقامت عساف بتفقد جميع مرافق المستشفى واطلعت على جودة العمل فيها وعلى الخدمة المقدمة للمنتفعين فيها والتقت بمجموعة من المرضى واستمعت منهم عن الخدمات الطبية والانسانية المقدمة.
وقد رافق عساف كل من مرح الشريف ووفاء عمران من الادارة العامة للصحة العامة ودائرة التثقيف الصحي في وزارة الصحة.

وكان في استقبالهم كل من مدير المستشفى د.عصام بنورة والمدير الاداري عوني عيايدة ومديرة التمريض ومنسق لجنة الجودة وسلامة المريض في المستشفى د.ابراهيم اخميس.
وبعد جولة شملت جميع الاقسام والمرافق في المستشفى حيث اطلعت اللجنة الوزارية على طبيعة العمل والخدمات المقدمة، اعربت روض عساف عن ثنائها وارتياحها عن الخدمات الطبية والانسانية خاصة ان هذا المستشفى هو الوحيد من نوعه في فلسطين ويقدم الخدمة لجميع سكان الوطن الفلسطيني وطبيعة العمل مع هذه الفئة من الامراض بحاجة الى كفاءات مميزة، معربة عن شكرها للطاقم الطبي على جهوده، واكدت عساف على ان هذه الجولات التفقدية هي بتوجيهات ودعم كامل من مدير عام المستشفيات الدكتور حمدي النابلسي والادارة العامة للصحة العامة ممثلة بمديرها العام د. ياسر بوذية ولبنى الصدر مديرة دائرة التثقيف الصحي.

وقد رافق اللجنة في جولتها الدكتور ابراهيم اخميس مسؤول لجنة الجودة وسلامة المريض والعلاقات العامة في المستشفى واطلعهم على سير العمل، حيث تفقدوا المطبخ الرئيسي وقسم العلاج الوظيفي واقسام التأهيل والتشغيل والبيت البلاستيكي، حيث تحدث اخميس عن طبيعة العمل في المستشفى والنشاطات التي تقدمها المستشفى داخل وخارج المستشفى من نشاطات ترفيهية وتعليمية للمرضى واهاليهم والنشاطات التثقيفية للمجتمع المحلي وجهود الطواقم العاملة في محاربة الوصمة المجتمعية من خلال ورشات العمل والندوات التلفزيونية.
وقد اشاد الدكتور اخميس بدور الاعلام المحلي وخاصة فضائية معا وشبكة معا الاخبارية في دعم المستشفى ومحاربة الوصمة وحشد الدعم المعنوي للمستشفى والمريض النفسي.