الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: الاضراب الشامل تعبير عن تعطش الشعب للحرية

نشر بتاريخ: 27/04/2017 ( آخر تحديث: 28/04/2017 الساعة: 09:33 )
قراقع: الاضراب الشامل تعبير عن تعطش الشعب للحرية
رام الله- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان الاضراب الشامل في الضفة الغربية وقطاع غزة تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال هو تعبير صارخ وعال من الشعب الفلسطيني عن تعطشه للحرية وإنهاء الاحتلال عن حياة الشعب الفلسطيني.
وقال قراقع، ان الشعب الفلسطيني يتوحدّ بقوة وصلابة في كل اماكن تواجده خلف معركة الاسرى المستمرة من أجل كرمتهم وإنسانيتهم، وان في هبته الجماهيرية ووقوف كل فئات الشعب الفلسطيني وقيادته وقواه لمناصرة الاسرى والتنديد بكل الجرائم المنظمة ولإرهاب الدولة الاسرائيلي الرسمي بحق اسرانا في السجون يضع قضية الاسرى كقضية نضالية وقضية حرية وقضية إنسانية على أجندة العالم والرأي العام الدولي ويحرك كل الجهات الحقوقية والاممية لتقوم بمسؤولياتها القانونية والاخلاقية لتوفير الحماية للاسرى مما يتعرضون له من بطش وقمع وسياسة موت بطيء.
وقال قراقع لن ينجو اي احد اذا حصل اي مكروه لاسير مضرب عن الطعام، فالانفجار سيعم المنطقة ولن يتوقف، وخاصة ان الاسرى دخلوا دائرة الخطر الشديد وبدأت أعداد منهم تنقل الى المستشفيات وأصيب بعضهم نزيف دموي، وان الظروف التي يتواجد بها الاسرى وحصارهم والضغوطات عليهم ادت الى تدهور متسارع على صحتهم.
واكدّ قراقع: ان الاسرى مستمرون في الاضراب حتى الحرية والشهادة، ولن يتوقفوا حتى ينالوا مطالبهم الانسانية العادلة والمشروعة وان الشعب الفلسطيني يعتبر معركة الاسرى هي معركته، بل معركة كل إنسان حرّ وكل من يناضل ضد الظلم والعنصرية والاستعباد.
تصريحات قراقع جاءت خلال كلمته في الاحتفال الجماهيري التضامني في قرية كفر قدوم في محافظة قلقيلية التي نظمته حركة فتح والفعاليات الوطنية في محافظة قلقيلية بمشاركة محافظ قلقيلية رافع رواجبة وزير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف ورئيس نادي الاسير قدورة فارس وأمين شومان منسق لجنة المتابعى لشؤون الاسرى والاسرى المحررين والشخصيات الوطنية من فلسطين المحتلة 1948 وهيئة الاسرى ونادي الاسير ورؤساء البلديات والقوى الوطنية.
وكان رواجبة وفارس وعساف في كلماتهم قد دعوا الى مزيد من الحراك الشعبي معتبرين ان قضية الاسرى وحقوقهم على المحك الآن، وان الشعب الفلسطيني قد وضع العالم امام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال واستمرار انتهاكاته الفظيعة لحقوق الاسرى، موجهين التحية الى كل الاسرى والى عائلاتهم مؤكدين ان شعبنا وقيادتنا لن تتركهم فريسة لهذا الاحتلال المجرم.
وكان قراقع ورواجبة وعساف ورئيس البلدية نائل غنام وبحضور جماهيري واسع قد افتتحوا ميدان الحرية تضامنا ووفاء مع الاسرى في قرية كفر ثلث في محافظة قلقيلية ، إضافة الى زيارات اسرى محررين افرج عنهم مؤخرا من سجون الاحتلال وهم يوسف شتيوي وشاهر الراعي.