الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة: وضعنا خططا مؤقتة للتعامل مع الازمة

نشر بتاريخ: 27/04/2017 ( آخر تحديث: 27/04/2017 الساعة: 16:16 )
غزة- معا - أكدت بلدية غزة أنها تبذل قصارى جهدها في سبيل إدارة الأزمة الحالية والتخفيف من حدتها، واستثمار كل الموارد المتاحة للتخفيف من تأثيراتها السلبية، لضمان استمرارية تقديم الخدمة.
وقالت البلدية في بيان وصل "معا" اليوم الخميس"منذ اللحظة الأولى لتجدد الأزمة، فإن البلدية تجري اتصالات مع كافة الجهات والمؤسسات المانحة والشريكة من أجل توفير الكميات اللازمة من الوقود لتشغيل مولدات الكهرباء الاحتياطية، لضمان استمرار تقديم الخدمات الأساسية".
وأضافت "ان البلدية وضعت خططًا مؤقتة في كافة القطاعات، للتخفيف من الأزمة، والتغلب على كافة الصعوبات التي قد تواجهها في تقديم الخدمات للمواطنين، معاهدة سكان المدينة بالحفاظ على الحد الأدنى من الخدمات المقدمة للمواطنين ولاسيما في تقديم خدمة توصيل المياه إلى كافة المنازل، خاصة وأننا على أعتاب فصل الصيف وشهر رمضان المبارك.
ودعت المواطنين الى ترشيد استهلاك المياه، ووضع خزانات أرضية للمياه، لتجميع المياه عند ضخها إلى منازلهم، وضخها فيما بعد عند وصل التيار الكهربائي إلى الخزانات والطوابق العليا، نظرًا لصعوبة توصيلها إلى المواطنين بشكل متوافق مع ساعات وصول التيار الكهربائي.
كما دعت الى وضع النفايات في أكياس محكمة الإغلاق وإخراجها في موعدها مع وضعها في حاويات النفايات حتى نستطيع تقليل جولات آليات جمع النفايات وبالتالي تخفيف استهلاك الوقود وتوفيره لآبار المياه ومحطات الصرف الصحي.
وطالبت المواطنين بتفقد الأغذية قبل شرائها وخاصة المجمدة منها، مثل اللحوم والدواجن والأسماك وغيرها، خشية تعرضها للتلف بسبب زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي.