الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا في تركيا تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 27/04/2017 ( آخر تحديث: 27/04/2017 الساعة: 16:28 )
سفارتنا في تركيا تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى
اسطنبول- معا- نظمت سفارة دولة فلسطين في الجمهورية التركيه في مقر السفارة بالتعاون مع الفعاليات الوطنية والاسلامية في أنقرة وقفة تضامنية مع الأسرى الابطال المضربين عن الطعام منذ 17 نيسان الحالي.
وشارك في هذه الوقفة التضامنية أبناء الجالية والطلبة الفلسطينيون والجاليات العربية والمتضامنين الاتراك بمشاركة ممثلي وسائل الاعلام العربية والتركية للتعبير عن التضامن الكامل مع الاسرى في سجون الاحتلال ومطالبهم الانسانية العادلة.
وحيا السفير د. فائد مصطفى بطولات الأسرى البواسل في سجون الاحتلال وهم يخوضون معركة الامعاء الخاوية في وجه المحتل الذي يتنكر لكل المواثيق الدولية المتعلقه بمعاملة الاسرى وحقوقهم المكتسبه، مذكرا بأن الأسرى ليسوا وحدهم في هذه المعركة بل أن كل الشعب الفلسطيني متوحد خلفهم، وكل فلسطيني أينما كان يعتبر معركة الاسرى هي معركة شخصية له.
وطالب السفير مصطفى منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان في تركيا وفي كل دول العالم بالاضافة الى الحكومات والبرلمات الى القيام بواجبهم في الوقوف الى جانب الأسرى لتحقيق مطالبهم العادلة، والضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي التي تستمر بالتصرف وكأنها دوله فوق القانون الدولي لتلبية هذه المطالب.
ومن ناحيتها، شددت الاسيرة المحررة أمنة منى على أن مطالب الاسرى هي مطالب إنسانية وحقوق طبيعية لهم ويجب الاستجابه لها، مشيرة الى ما يعانيه الأسرى في سجون الاحتلال من وحي تجربتها الشخصية، مبينة أنها قضت ما يقارب 12 عاما في سجون الاحتلال.
وألقت الطالبة دانيا مصطفى قصيدة شعرية عن البطولات التي يسطرها الأسرى الابطال بصمودهم وعزيمتهم التي لا تلين.