الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة "إدارة الضغوط النفسية"

نشر بتاريخ: 27/04/2017 ( آخر تحديث: 27/04/2017 الساعة: 17:01 )
غزة- معا- اختتمت دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع إدارة المباحث العامة بوزارة الداخلية بغزة، اليوم الخميس، دورة تدريبية بعنوان "إدارة الضغوط النفسية".
جاء ذلك بمشاركة 21 كادراً من العاملين في إدارة المباحث بمحافظات غزة، بحضور راوية حمام مدير دائرة التدريب والبحث العلمي بالبرنامج، ومروان دياب مسؤوول وحدة البحث العلمي، ود. عماد أبوحرب مدير التفتيش في إدارة المباحث العامة.
واشتملت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام بمعدل 15 ساعة تدريبية على عدة موضوعات منها الضغوط النفسية، الاحتراق الوظيفي، إدارة الضغوط.
وشددت حمام على التاريخ الطويل في الشراكة والتعاون والعلاقات المثمرة بين وزارة الداخلية و البرنامج والتي نفخر ونعتز بها في مجال تدريب الكوادر المهنية العاملة في وزارة الداخلية ومنها الادارة العامة للمباحث، وهيئة التوجيه السياسي والمعنوي، والمديرية العامة للتدريب والتطوير، والمديرية العامة للتأهيل والإصلاح.
وأكدت حمام على أهمية تظافر الجهود والعمل سوياً من أجل تعزيز بناء مجتمع فلسطيني قوي يحترم حقوق الإنسان ويعيش الناس فيه بكرامة ورفاهية في بيئة تخلو من العنف، قائمة على مبادئ العدالة والإنسانية وتهدف إلى تعزيز قدرة المجتمع في التعامل مع مشكلات الصحة النفسية وحق الجميع في الوصول إلى خدمات الصحة النفسية خاصةً الفئات المهمشة في المجتمع الفلسطيني.
ونوهت  إلى أن هذه الدورة جاءت بناءً على تقييم احتياجات للعاملين في وزارة الداخلية، وتهدف إلى التخفيف من ضغوط العمل، وتوعية المشاركين بمفهوم الضغط النفسي وأنواعه وتأثيراته السلبية على عملهم، وأهمية التعامل معه بالشكل الصحيح.
بدوره، أشار د. أبو حرب أن هذه الدورة كانت مميزة و نوعية مثمرة و لفتت، شاكرا برنامج غزة للصحة النفسية لعقدهم مثل هذه الدورات والتي يحتاجها العاملون في وزارة الداخلية، والمسؤولين الذين استجابوا لعقد هذه الدورة لإدراكهم بأهميتها.