الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نوّاب يتضامنون مع الأسرى تحت قبة البرلمان الأوروبي

نشر بتاريخ: 27/04/2017 ( آخر تحديث: 29/04/2017 الساعة: 09:29 )
نوّاب يتضامنون مع الأسرى تحت قبة البرلمان الأوروبي
بيت لحم- معا- نظم عدد من أعضاء البرلمان الاوروبي من دول مختلفة، اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ 11 يوما.
ورفع النواب لافتات كتب عليها عبارات تضامن مع الأسرى، وجاءت الوقفة بمبادرة من رئيس لجنة العلاقات مع فلسطين نيوكيليس سيايكيوتس من كتلة اليسار.
وكان من بين ابرز المشاركين في الوقفة التضامنية مارتينا اندرسن من ايرلندا الشمالية، والتي كانت قد قضت مدة ١٢ عاما في السجون البريطانية، كما شارك نواب من: السويد واليونان وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا والنمسا والدنمارك والبرتغال يمثلون جميع الكتل البرلمانية.
وتزامن التجمع مع انعقاد الدورة العادية لاجتماعات البرلمان الاوروبي في بروكسل، وقال رئيس لجنة العلاقات مع فلسطين بأننا تجمعنا اليوم من اجل التعبير عن تضامننا مع المعتقلين الفلسطينين الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة، وللقول لإسرائيل بأنها لن تفلت من العقاب وان مصير قادتها هو محكمة الجنايات الدولية بسبب الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطينية.
ووجه الأعضاء رسالة إلى الاتحاد الاوروبي دعوه من خلالها إلى اتخاذ جميع الإجراءات للافراج عن الأسرى الفلسطينيين ومحاسبة اسرائيل، من خلال تعليق العمل باتفاقيات الشراكة مع اسرائيل.
كما شارك ممثل سفارة فلسطين، نائب السفير الفلسطيني في بروكسيل مستشار اول عادل عطية في التجمع، ووجه كلمة شكر لاعضاء البرلمان الاوروبي وحثهم على العمل للضغط على اسرائيل من اجل تلبية مطالب الأسرى.
وفي نفس السياق تقود سفارة فلسطين في الاتحاد الاوروبي اتصالات مكثفة مع جميع موسسات الاتحاد الاوروبي من احل العمل على إنقاذ حياة الأسرى والضغط على اسرائيل لتلبية مطلبهم.
وعقد اجتماع مع رئيس لجنة حقوق الانسان تم خلاله الاتفاق على ادراج مسألة الأسرى على جدول اعمال اللجنة، كما ويتم العمل على تنظيم اجتماع هام في البرلمان الاوروبي في الخامس عشر من الشهر القادم بمشاركة المناضلة فدوي البرغوثي، بهدف الضغط على الإتحاد من اجل محاسبة اسرائيل على انتهاكات حقوق الانسان وايصال صوت المناضلين الى اعلى المستويات في أوروبا.
كما قام عدد من أعضاء البرلمان بتسجيل رسائل تضامن مع المعتقلين بجميع لغات الاتحاد، على ان تقوم سفارة فلسطين بإيصالها الى نادي الأسير لتسليمها ان أمكن للأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.