الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم عين الحلوة يساند الاسرى

نشر بتاريخ: 27/04/2017 ( آخر تحديث: 28/04/2017 الساعة: 09:52 )
مخيم عين الحلوة يساند الاسرى
بيروت - معا - استجابة لدعوة اسرانا البواسل في معركة الأمعاء الخاوية ومعركة الحرية والكرامة، نظمت الجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين في مخيم عين الحلوه اعتصاما جماهيريا حاشدا امام مقر الصليب الاحمر الدولي حضره ممثلو الفصائل والقوى السياسيه الفلسطينيه الوطنيه والاسلاميه في صيدا وامين سر فصائل منظمة التحرير ماهر شبايطه وممثلو الاتحادات واللجان الشعبيه ومؤسسات المجتمع المدني وحشد جماهيري والمنظمات الجماهيرية.
رحبت ملاك سلمان بالحضور وحيت الاسرى في معركة الحريه والكرامه مشددة على ضرورة مساندتهم من قبل أحرار وشرفاء العالم.
كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها مسؤول الجبهة العربية في صيدا كمال الحاج حيا فيها الاسرى البواسل وهم يقودون معركتهم البطولية لكسر ارادة العدو وسجانيه ومن اجل انتزاع حقوقهم وانتصاراً لأرادة شعبنا، موجها التحية للرئيس اللبناني مشيل عون لمواقفه التضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال، مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لتحقيق مطالب الاسرى وإطلاق سراحهم.

كلمة الجبهة الديمقراطية في مخيم عين الحلوه القاها مسؤولها الرفيق فؤاد عثمان الذي وجه التحية للاسرى الذين يخضون معركتهم نيابة عن كل الشعب الفلسطيني بل عن الانسانية التي تنتهك قيمها على يد جنود الاحتلال.
ودعا ابناء شعبنا الفلسطيني بجميع تياراته السياسية الى الوقوف خلف اسرانا الابطال في معركتهم ومقاومتهم للاحتلال مشدداً على ان هذه المعركة ليست معركة الاسرى وحدهم وانما هي معركة الشعب الفلسطيني بكامل اطيافه وهو ما يتطلب لفتة وفاء من قبل الفصائل بتعزيز وحدتهم الوطنية ومساندة مواقف الأسرى عبر مواقف موحدة تخاطب العالم بلغة واحدة.

واكد عثمان ان ابناء شعبنا مدعوين الى المشاركة في حملات التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال نصرة لهم ولعدالة مطالبهم وايصال رسالتهم ومعاناتهم للعالم اجمع، معتبراً ان معركة الكرامة التي يخوضوها لتحقيق مطالبهم العادلة وانتزاع حقوقهم تحتاج لمسانده حقيقية وتظافر كافة الجهود لتحقيق مطالبهم..
ودعا السلطة الفلسطينية إلى رفع سقف موقفها لجهة ممارسة كل الأشكال القانونية لتوفير الحماية للاسرى ورفع قضية الأسرى إلى المحاكم الدولية باعتبار أن الإعتقال هو جريمة حرب ويجب محاكمة جنود الاحتلال على جرائمهم بحق شعبنا ووضعهم أمام العدالة الدولية.

وختم بتوجيه التحية لكافة الاسرى وفي القلب منهم صاحب اطول اضراب عن الطعام والتي استمره 288 يوماً الاسير سامر العيساوي عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية.
وقد قام وفد من المعتصمين بتسليم مذكرة الى مسؤولي المركز تؤكد على مطالب الأسرى في سجون الاحتلال وتدعو المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية إلى التدخل لضمان إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين داخل السجون الإسرائيلية.