الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برلمانيون مصريون يضربون عن الطعام تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 27/04/2017 ( آخر تحديث: 29/04/2017 الساعة: 10:20 )
برلمانيون مصريون يضربون عن الطعام تضامنا مع الأسرى
القاهرة- مراسل معا- أعلن عدد من البرلمانيين المصريين، اليوم الخميس، عن الإضراب الرمزي عن الطعام والشراب، تضامنا مع حقوق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي والمضربين عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي للمطالبة بحقوقهم العادلة.
وعبر تكتل "25/30" البرلماني في بيان له عن استنكاره للصمت الدولي وخاصة الأمم المتحدة والدول الكبرى" التي تتشدق بالقانون الدولي وتنتفض للإنتقام بكل ما تملك من أجل مواطن واحد يحمل جنسيتها فى أي من بقاع الأرض، في حين لا يعير كل هؤلاء إهتماما يذكر لمأساة آلاف الأسرى الممتدة لسنوات طوال، ولا لمجمل جرائم الكيان الغاصب الذى وصل إلى أدنى درجات العنصرية والإنحطاط اتجاه كل الشعب العربي في فلسطين، وبشكل خاص الأسري في سجون الاحتلال".
وأكد البرلمانيون على تضامن الشعب المصري مع الشعب الفلسطيني وعلى دعم إضراب الأسرى الذي يطالب بأبسط حقوقهم في المعاملة الإنسانية التي تنص عليها كافة الشرائع السماوية، وتكفلها جميع مواثيق حقوق الإنسان.
ودعا التكتل كافة أعضاء مجلس النواب للمشاركة في الإضراب، وكذلك التوقيع على خطاب بكل اللغات إلى كافة المجالس النيابية في العالم يدعوها للاضطلاع بمسؤولياتها في إقرار الحق وفرض السلام، ووقف الممارسات العنصرية اتجاه كل الشعب والأسرى الفلسطينيين.
وشكرت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة البرلمانيين المصريين لدعمهم الأسرى، مؤكدة على أهمية هذه الرسالة في هذا التوقيت بالذات.
وأضافت السفارة في بيان لها، أن المواقف الداعمة والشجاعة من القيادة والبرلمان والشعب المصري ليست بالجديدة وإنما متأصلة في شتى مراحل القضية الفلسطينية في مواجهة الإحتلال.