الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا يترأس اجتماع اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 28/04/2017 ( آخر تحديث: 28/04/2017 الساعة: 13:10 )
الآغا يترأس اجتماع اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة
غزة- معا - اجتمعت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لمناقشة الفعاليات التي سيتم تنفيذها إحياء لذكرى النكبة 69 حيث جرى خلال الاجتماع الاطلاع على آخر الأوضاع والمستجدات في مخيمات اللجوء في الشتات والهجمة الإسرائيلية المتواصلة على أبناء شعبنا ومحاولات التوطين والتهويد.
وأشار الآغا الى اوضاع ومعاناة الأهالي في المخيمات الفلسطينية في لبنان وسوريا، موضحا ان معاناة المخيمات تزداد بشكل كبير في ظل استمرار حالة الفوضى في المنطقة واستمرار التنكر الاسرائيلي للحقوق الوطنية الفلسطينية وسياسة التهويد وتصعيد الاستيطان.
وشدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على ان الشعب يعاني من ويلات النكبة ولا يزال يتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية رافضا أي حلول لا تتضمن حق العودة وتقرير المصير، وكل ما يتعرض له من قتل وتشريد يزيد من إصراره في التمسك بثوابته الفلسطينية.
وأكد رئيس دائرة شؤون اللاجئين على أن قضية اللاجئين هي من القضايا الفلسطينية التي يجمع عليها الكل الفلسطيني وبالتالي يجب على الجميع ان يقف صفا واحدا لتصل رسالة للمجتمع الدولي بأسره ان الشعب الفلسطيني يقف موحدا امام التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.
ولفت إلى أهمية استمرار حملة الدعم والتضامن مع الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية من أجل تحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة في مواجهة من وصفهم بـ"الجلادين المتغطرسين" وحكومة الاحتلال التي تتنكر لحقوق الفلسطينيين.
وقال الآغا: إن الشعب مستمر في مقاومته للإحتلال حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين الى ديارهم التي شردوا منها.
وحضر الاجتماع الذي عقد بمقر دائرة شؤون اللاجئين بغزة المحافظون وعدد من قادة العمل الوطني واتحاد المراة واعضاء المكتب التنفيذي للجان الشعبية بالاضافة الى مجموعة من المهتمين في قضايا اللاجئين.