الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بابا الفاتيكان في القاهرة بشعار "بابا السلام في مصر السلام"

نشر بتاريخ: 28/04/2017 ( آخر تحديث: 30/04/2017 الساعة: 11:26 )
بابا الفاتيكان في القاهرة بشعار "بابا السلام في مصر السلام"
القاهرة - مراسل معا - وصل بابا الفاتيكان فرانسيس الاول مقر قصر الاتحادية في القاهرة، في اول زيارة له الى مصر تستمر لمدة يومين.
وكان في استقباله بقصر الاتحادية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث اجريت مراسم الاستقبال الرسمية وعزف السلام الرسمي لدولتي الفاتيكان ومصر لتبدأ بعدها مباحثات رسمية بين البابا والرئيس السيسي.
ومن المنتظر ان يجري بابا الفاتيكان اليوم زيارة للكنيسة المرقسية بحي العباسية بالقاهرة ويقيم قداسا على ارواح ضحايا تفجير كنيستي طنطا والاسكندرية وتجري زيارة البابا لمصر تحت شعار اقرته الفاتيكان "زيارة بابا السلام لارض السلام".
وكانت قد استعدت مصر لاستقبال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان في زيارة تاريخية تستمر حتى السبت.
وقد زينت سلطات مطار القاهرة الدولي الطرق المؤدية من وإلى المطار بأعلام مصر والفاتيكان تزامنا مع الزيارة التاريخية للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان واخلت سلطات المطار ساحات انتظار السيارات أمام استراحة رئاسة الجمهورية وكذلك أمام استراحتي كبار الزوار ومنع دخول أي سيارات وتشديد إجراءات التفتيش على المداخل والمخارج المؤدية لصالات السفر والوصول بمبنى الركاب وتفتيش السيارات والأفراد وتدقيق هويات الاشخاص.
كما انتشرت عناصر من القوات المسلحة والشرطة بشكل مكثف في محيط ميدان التحرير والشوارع المحيطة به وأعلى كوبري 6 أكتوبر تزامنا مع الزيارة، وقامت وزارة الدفاع بتجهيز حفل استقبال لبابا الفاتيكان في ستاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس ويعاونها الكنيسة الكاثوليكية في عملية التنظيم.
كما استعدت الكاتدرائية المرقسية بحي العباسية بالقاهرة لاستقبال بابا الفاتيكان فيما تزين المقر البابوي بثلاث لافتات ضخمة لعلم مصر يتوسط صورتين للبابا فرانسيس والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وشعار الزيارة "بابا السلام في مصر السلام" كما انتشرت لافتات الترحيب ببابا الفاتيكان في ساحة الكاتدرائية التي تتولى الكشافة الكنسية مسؤولية التنظيم فيها.