الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين الأسبوع القادم

نشر بتاريخ: 28/04/2017 ( آخر تحديث: 29/04/2017 الساعة: 10:13 )
فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين الأسبوع القادم
رام الله- معا- أعلنت اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب، اليوم السبت، عددا من الفعاليّات المساندة للأسرى المضربين عن الطعام منذ اليوم الجمعة حتى الخميس القادم.
وقالت في بيان لها: إننا في اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب ونحن نتوحد صفا واحدا خلفهم بهمة واقتدار لصنع الانتصار على الاحتلال ومحاولاته الفاشلة للنيل من صمودهم، ندعو ابناء شعبنا للمزيد من الالتفاف حول البرنامج الوطني الموحد اسنادا لمعركة الحرية والكرامة.
وأوضحت اللجنة أن الفعاليات كالتالي:
اليوم الجمعة، تقام صلاة الجمعة في مراكز المدن والساحات العامة ثم تنطلق مسيرات غضب شعبية تاكيدا على نصرة الاسرى ووقوفنا الى جانبهم في معركة الامعاء الخاوية.
يوم السبت 29/4 دعوة ابناء الشعب بمختلف قطاعاته وهيئاته ومؤسساته وقواه للتواجد في خيم الاعتصام ابتداء من الساعة الـ 11 صباحا واعلاء الصوت عاليا اسنادا للمضربين في زنازين الاحتلال الفاشي.
يوم الاحد 30/4 تخصص الصلوات في الكنائس وتقرع اجراسها اسنادا للاسرى وندعو رجال الدين مسيحين ومسلمين للمشاركة في خيم الاعتصام تاكيدا على لحمة ابناء الشعب الواحد خلف اسراه.
وستشارك الفرقة القومية والفرق الفلكلورية وتصدح باغاني الثورة واناشيد الانتفاضة والحرية في كل مكان من ربوع بلادنا وامام خيم الاعتصام، وستخصص المحطات المحلية موجات مفتوحة في بث موحد نصرة للاسرى المضربين.
يوم الاثنين 1/5 تتوجه اللجنة الوطنية لعاملاتنا وعمالنا في مواقع العمل والمنشات والمصانع بالتحية بمناسبة الأول من أيار، ونشيد بقرار الاتحادات العمالية تخصيص الفعاليات هذا العام نصرة للأسرى.
وتوجه اللجنة دعوتها لابناء شعبنا وقطاعاته المختلفة للمشاركة في الاعتصام امام الامم المتحدة بالقرب من قصر رام الله الثقافي الساعة الثانية عشرة ظهرا بمشاركة فرق كشفية وقطاعات شعبنا المختلفة
يوم الثلاثاء 2/5 يوم للتصعيد الشامل والنوعي على كافة نقاط الاحتكاك والتماس مع الاحتلال وكل تعبيرات وجوده فوق أرضنا، وندعو شبابنا المنتفض لقطع الطرق الالتفافية امام المستوطنين وإغلاق الشوارع في قرانا واريافنا امامهم .
يوم الاربعاء 3/5 دعوة جماهير شعبنا للمشاركة في المسيرة الحاشدة امام النصب التذكاري للراحل نيلسون مانديلا - حي الطيرة الساعة الخامسة مساء واعتباره يوم للمسيرات الحاشدة في الضفة الغربية وقطاع غزة وهو يوم لتعميق وتصعيد حملات المقاطعة لمنتجات وبضائع الاحتلال
يوم الخميس 4/5 دعوة ابناء شعبنا في كل اماكن تواجده وابناء امتنا العربية لاعلان الاضراب عن الطعام ليوم واحد اسنادا للاسرى المضربين ، والدعوة للمشاركة في مسيرات شموع لاطفال الاسرى وعائلاتهم تاكيدا على تمسكهم بالحياة رفضا لسياسات الموت تضاء الشموع في مراكز المدن الساعة السابعة مساء.
وجاء في البيان:
يا جماهير شعبنا المناضل يا فرسان الحرية والانتفاضة أسيراتنا أسرانا البواسل يا من تدافعون اليوم بارادتكم وامعائكم الخاوية عن كرامة الأمة العربية، وتصوغون بالألم والمعاناة معاني الشموخ والتضحية وترسمون معالم المستقبل بالدم والصمود والاسطوري وانتم طليعة لشعب لن يسقط رايات الكفاح والمقاومة حتى تحقيق أهدافه كاملة غير منقوصة.
يا جماهير شعبنا البطل جماهير أمتنا العربية والإسلامية يا أحرار العالم يمضي الإضراب البطولي في أسبوعه الثاني على التوالي اضراب "الحرية والكرامة " والأسرى أكثر تصميما بهاماتهم الشامخة وارادتهم التي لا تلين متحدين إجراءات الاحتلال وقمعه، بعيون تشخص نحو النصر والحرية متطلعين لدوركم الفاعل في اسناد هذه الملحمة البطولية التي يسطروها وانسجاما مع الدور الريادي الاخلاقي والانساني لشعبنا في نصرتهم والوقوف الى جانبهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة.
إننا في اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب ونحن نتوحد صفا واحدا خلفهم بهمة واقتدار لصنع الانتصار على الاحتلال ومحاولاته الفاشلة للنيل من صمودهم ندعو ابناء شعبنا للمزيد من الالتفاف حول البرنامج الوطني الموحد اسنادا لمعركة الحرية والكرامة.