الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يسلم رسالة البرغوثي لمسؤولين يونانيين

نشر بتاريخ: 28/04/2017 ( آخر تحديث: 30/04/2017 الساعة: 11:28 )
طوباسي يسلم رسالة البرغوثي لمسؤولين يونانيين
اثينا - معا - التقى سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي اليوم الجمعة ن أمين عام الحزب الشيوعي اليوناني ديمتري كوتسوباس، ومنسق لجنة العلاقات الدولية في حزب" سيربزا " نيكتاريوس بوغدانيس وصوفيا تزيتزيكو رئيسة unicef باليونان كل على حدة.
ووضع طوباسي المسؤولين اليونانيين في صورة تفاصيل كفاح الحركة الاسيرة الفلسطينية وأوضاعهم وإضرابهم المفتوح عن الطعام الذي دخل يومه الثاني عشر احتجاجا على سياسات وإجراءات القمع والقهر التي تنتهجها سلطات سجون الاحتلال في انتهاكات واضحة للقوانين و المواثيق الدولية.
كذلك فقد قدم السفير طوباسي شرحا عن آخر قرارات حكومة الاحتلال ببناء عشرة آلاف وحدة استيطانية جديدة في محيط أرض مطار قلنديا بالقدس في إطار تكثيف سياسة الاستيطان الكولنيالي و تحدي قرارات المجتمع الدولي .
وقد سلم السفير طوباسي رسالة مروان البرغوثي من خلالهم لأعضاء الكتل البرلمانية لأحزابهم السياسية و طالبهم بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ حياة الأسرى و المعتقلين وتمكينهم من تحقيق مطالبهم وإدانة و فضح سياسات الاحتلال نحو حريتهم و حرية و استقلال شعبنا من الاحتلال.
وعبر قادة الأحزاب عن تضامنهم مع المطالب الإنسانية للاسرى و ضرورة إنهاء احتجازهم و انهاء اضطهاد و احتلال الشعب الفلسطيني و أراضيه و تمكينه من إقامة دولته المستقلة على الأراضي التي احتلتها إسرائيل في 4 حزيران عام 67 بما فيها القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية .
وكان الحزب الشيوعي اليوناني و حزب سيريزا قد أصدروا بيانات التضامن مع الأسرى في إضرابهم المطلبي الإنساني و السياسي و التنديد بإجراءات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في الأيام الماضية.
وحضر اللقاءات إلى جانب السفير كل من المستشار الأول بالسفارة احمد سهيل و مسؤول الشؤون القنصلية مهند جرار .