الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين ترفض "اساءات" داخلية غزة

نشر بتاريخ: 29/04/2017 ( آخر تحديث: 29/04/2017 الساعة: 01:05 )
رام الله - معا - قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين والمجموع الصحفي انها تلقت بخطورة بالغة "التهديدات والاساءة التي تعرضت لها النقابة من الناطق باسم داخلية حماس في قطاع غزة على خلفية الاعتقالات الاخيرة التي تعرض لها الزملاء الصحفيين وموقف النقابة منها".
وأكدت نقابة الصحفيين الفلسطيين انها الممثل الرسمي والشرعي والجسم الممثل للصحفيين الفلسطينيين اينما كانوا، واكدت رفضها "لتفوهات واتهامات الناطق باسم داخلية حماس في غزة وتحملها المسؤولية الكاملة تجاه استمرار ما تقوم به من اجراءات بحق الصحفيين في قطاع غزة".
وشددت نقابة الصحفيين انها ستكون اينما كان الصحفي ولن تتخلي عن واجبها في الدفاع عن الصحفيين الفلسطينيين الذين واجهوا الاحتلال وكانوا دائما العين التي يرى بها العالم ما يتعرض له شعبنا من انتهاكات واعتداءات يومية.
واضافت النقابة: في الوقت الذي كانت فيه نقابة الصحفيين تسخر كل امكانياتها في الدفاع عن قضية الاسرى ومشاركة اسرانا في سجون الاحتلال معركة الحرية والكرامة تلقينا هذه الاتهامات التي تحاول زجنا في مربع الانقسام من اجل تبرير الاجراءات التى تقوم بها بحق نقابة الصحفيين والزملاء الصحفيين بغزة واشغال الصحفيين عن نصرة اسرانا في سجون الاحتلال.
وقالت: "ازاء هذه الاساءة التي تعرضت لها نقابة الصحفيين فانها تطالب حركة حماس بتوضيح موقفها والاعتذار للصحفيين ونقابتهم عما بدر من الناطق باسم داخليتها من اتهامات تهدد حرية الراي والتعبير والحريات العامة."
وطالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين المنظمات الحقوقية والانسانية ومراكز المجتمع المحلي والهيئات المستقلة الى استنكار اتهامات النطاق باسم داخلية حماس والضغط على حركة حماس من احل وقف كل اجراءاتها التي تستهدف حرية الراي والتعبير وحرية العمل الصحفي.
واكدت نقابة الصحفيين انها ستواصل تحمل مسؤولياتها تجاه الصحفيين والدفاع عنهم لضمان الحريات الصحفية وحمايتها.