الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمعلمين يشارك بمؤتمر للتعليم في المغرب

نشر بتاريخ: 29/04/2017 ( آخر تحديث: 29/04/2017 الساعة: 10:44 )
الاتحاد العام للمعلمين يشارك بمؤتمر للتعليم في المغرب

رام الله -معا - اختتم الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين زيارته للمغرب الشقيق بالمشاركة في المؤتمر الثاني للمنظمة الديمقراطية للتعليم في المغرب، وذلك بمشاركة النقابات والاتحادات العربية في الاردن وتونس والجزائر والمغرب ومجموعة من الدول الافريقية، بالإضافة الى فلسطين.
وتم في فعاليات المؤتمر انتخاب الكاتب العام للمنظمة احمد المنصوري بالإضافة الى تنظيم ندوات علمية تربوية، كما تم عرض التجربة الفلسطينية في العمل النقابي والتربوي والوطني من خلال اتحاد المعلمين، وكذلك والتحديات التي تواجه المعلم الفلسطيني واعاقة الاحتلال لحرية الحركة وجدار الفصل العنصري ومحاربته للمناهج الفلسطينية وما تتعرض له المدارس في القدس من محاولات عده لإغلاقها وفرض المناهج الاسرائيلية عليها .
وتحدث الامين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات عن انجازات المعلم الفلسطيني وابراز الهوية الوطنية الفلسطينية في فلسطين وفي دول الشتات، وشدد على اهمية اطلاع المعلم العربي بدوره الريادي في التغيير واهمية اهتمام الانظمة والحكومات العربية بالمعلم وتوفير سبل العيش الكريم له والحفاظ على كرامته.
كما تطرق ارزيقات لإضراب اضراب الاسرى في سجون الاحتلال وضرورة مشاركة المنظمات الشعبية والنقابات في الدول العربية في فعاليات نصرة الاسرى واستمرارية هذه الفعاليات ليصل صوت كل الاحرار والشرفاء في العالم الى العالم اجمع.

وتحدث ارزيقات عن مطالب الاسرى الابطال وضرورة العمل انهاء معاناتهم منذ عشرات السنوات وان توجه الرسائل من الجميع الى الصليب الاحمر ومنظمات حقوق الانسان والامين العام للأمم المتحدة.