الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا حقوقيا ايرلنديا

نشر بتاريخ: 29/04/2017 ( آخر تحديث: 29/04/2017 الساعة: 11:04 )

القدس -معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا حقوقيا ايرلنديا اتى للتضامن مع شعبنا الفلسطيني ولمتابعة تطورات اضراب اسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال .

واستقبلهم المطران في كنيسة القيامة حيث رحب بزيارتهم للمدينة المقدس، مشيدا بمواقفهم وانسانيتهم ووقوفهم الدائم الى جانب الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.
وضع الوفد في صورة الاوضاع في المدينة المقدسة وما تتعرض له عاصمتنا الروحية والوطنية من انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان واستهداف يطال مقدساتنا ومؤسساتنا الوطنية وابناء شعبنا في المدينة المقدسة .

وتدث المطران عن الاضراب الذي يخوضه الاسرى خلف القضبان باعتباره صرخة في وجه الظالمين ورسالة يطلقها هؤلاء الابطال بالمطالبة بحقوقهم وانصافهم ولكن يبقى المطلب الاساسي والاهم هو الحرية التي يستحقها هؤلاء الابطال الذين ضحوا كثيرا من اجل وطنهم وقضية شعبهم .

وقل المطران في كلمته بأن هناك مؤامرات كثيرة تحاك ضد شعبنا الفلسطيني وتسعى للنيل من عدالة القضية الفلسطينية ، هنالك قادة سياسيون في الغرب وفي مقدمتهم امريكا يسعون لتصفية القضية الفلسطينية ويريدوننا ان نتنازل عن حقوقنا وثوابتنا ، انهم يقولون بأنهم يريدون تحقيق السلام في الشرق الاوسط ولكن سلامهم هو في واقعه استسلام وضعف وتراجع وقبول بالامر الواقع الذي يرسمه لنا الاحتلال .
تحدث عن المبادرة المسيحية الفلسطينية فقال : بأنها مبادرة هادفة لاسماع الصوت المسيحي الفلسطيني الوطني في سائر ارجاء العالم ، المسيحيون الفلسطينيون ليسوا اقلية او جالية او ضيوفا عند احد في وطنهم ، فهم اصيلون في انتماءهم لهذه الارض المقدسة ، هم قلة في عددهم ولكنهم ليسوا اقلية ويرفضون ان ينظر اليهم كذلك ، نحن اصيلون في انتماءنا لفلسطين ارضا وشعبا وقضية وتاريخا وتراثا وهوية .


اما اعضاء الوفد الحقوقي الايرلندي المكون من 20 شخصا والاتي للتضامن مع شعبنا فقد شكروا المطران على كلماته واستقباله ودفاعه الدائم عن قضية شعبه مؤكدين لسيادته تقديرهم وتثمينهم لمواقفه الصلبة ودفاعه عن حقوق الانسان اهتمامه بقضايا الحوار والتلاقي بين الديانات والحضارات والثقافات المتعددة .