السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة "رام الله تجمعنا" تعلن برنامجها الانتخابي العام

نشر بتاريخ: 29/04/2017 ( آخر تحديث: 29/04/2017 الساعة: 11:44 )
كتلة "رام الله تجمعنا" تعلن برنامجها الانتخابي العام

رام الله -معا - أعلنت كتلة رام الله تجمعنا عن برنامجها الانتخابي العام الذي ستنافس فيه على انتخابات بلدية رام الله.

وقالت الكتلة إن رؤيتها تقوم على أسس عدة أهمها، التخفيف من أعباء المواطنين أهالي رام الله، وتعزيز صمودهم، وتقديم خدمات شاملة، ومتواصلة ومحسنة لهم، وتطوير البنية التحتية للمدينة، وتعزيز روح الانتماء لها، والمحافظة عليها وعلى نظافتها وبيئتها، وتشجيع العمل التطوعي وروح المبادرة والمشاريع الخلاقة، وتشجيع الثقافة والحفاظ على هوية المدينة، إلى جانب تشجيع الاستثمار وتعزيز الموارد العامة. وذلك من خلال:

1. تشكيل مجلس استشاري يمثل شرائح المدينة، ليكون مرجعية للحوار والنقاش بخصوص أي قرارات مصيرية، وتعزيز التعاون والتكامل بين طواقم البلدية، وتعزيز العمل الجماعي للمجلس البلدي، وعدم حصره في شخص واحد.  
2. التواصل الدائم مع المواطنين، عبر زيارات ميدانية للأحياء والاستماع لهم عن كثب، لتلبية مطالبهم، والعمل لاستحداث قسم في مبنى البلدية، يتابع شكاوى المواطنين ويقدم لهم الاستشارات المجانية، ويعمل على تحقيقها بالاتصال مباشرة مع المجلس البلدي.
3. العمل على إعادة النظر في قرارات رفع الضرائب على المواطنين، واستبدالها بمشاريع إنتاجية تعزز موارد البلدية، وتحسين الجباية. 4

4. العمل على إعادة النظر في قرارات تغير مسارات بعض الشوارع الحيوية في المدينة، والتي لم تساهم في حل الأزمة المرورية، بل كانت سببا في إعاقة الوصول إلى المراكز الحيوية كالمشافي.
5. تحسين البنية التحتية، من خلال مشاريع جديدة وانجاز المشاريع العالقة خصوصا في الشوارع الرئيسة التي تم بدء العمل فيها منذ فترة طويلة ولم تنجز، وهو ما تسبب في اضرار جسمية للمواطنين. والعمل على جعل "المطبات" مطابقة للمواصفات الدولية التي لا تلحق الضرر بالمركبات. وبذل مزيد من الجهد لاستحداث شوارع خارجية لتخفيف الأزمات المرورية. 
6. تحقيق المساواة في الخدمات المقدمة للمواطنين دون تمييز، وعدم حصر جودة الخدمة في أحياء محددة على حساب أخرى. وإنشاء عيادات اسعافات أولية، في المناطق التي لا تتوفر فيها داخل المدينة، بالتعاون مع الجهات الفلسطينية الرسمية ذات الصلة.
7. تطوير المنطقة الصناعية لتحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة، والتأكد من موائمة المرافق العامة لذوي الاحتياجات الخاصة.
8. دعم وتشجيع النشاطات الثقافية بالتشارك مع المؤسسات ذات الصلة، وحماية وترميم الأماكن التراثية للحفاظ على هوية رام الله كمنارة للثقافة والتميز، وتشجيع السياحة الداخلية والخارجية. 

9. العمل على تعزيز دور المغتربين من أبناء المدينة، من اجل دعم صمودها، وتطوير بنيتها التحتية، والعمل على خلق بيئة اجتماعية، لتعزيز روح الانتماء للمدينة، والمحافظة عليها، وتعزيز فكرة العمل التطوعي للحفاظ على نظافة رام الله.
10. تعزيز دور الشباب والأطفال والاهتمام بهم من خلال التنسيق والمشاركة الفعلية مع الأندية والمؤسسات الشبابية.