الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الاسلامي تنظم وقفة مع الأسرى في لبنان

نشر بتاريخ: 29/04/2017 ( آخر تحديث: 29/04/2017 الساعة: 15:59 )
الجهاد الاسلامي تنظم وقفة مع الأسرى في لبنان
بيروت- معا- نظمت حركة الجهاد الاسلامي في مخيم الرشيدية في لبنان، اليوم السبت، وقفة تضامنية مع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
وقال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الحاج ابو سامر موسى، إن الاسرى يتعرضون لانتهاكات صارخة من قبل الاحتلال، مؤكدا أن تحريرهم واجب أخلاقي وإسلامي.
وأضاف موسى" اننا من مخيمات اللجوء والحرمان نقف وقفة اجلال واكبار أمام تضحياتكم الجسام التي تبذلونها في سبيل نيل حريتكم وإعادة الكرامة للامة، ومن الواجب على فصائل المقاومة جميعا تصعيد العمليات العسكرية ضد الاحتلال وعدم إشعاره بالامان وإستنزافه في كل الجغرافيا الفلسطينية حتى تفرض شروطها وارادتها عليه واطلاق سراح الاسرى من خلال عملية تبادل".
وطالب الدولة اللبنانية النظر الى قضية اللاجئين نظرة انسانية واجتماعية وإعطائهم حقوقهم المدنية والانسانية، لافتا الى" أن هناك مؤامرة لإنهاء قضية اللاجئين وشطب حق العودة كمقدمة لإنهاء القضية الفلسطينية".
وأشار رئيس جمعية نسائم فلسطين الخيرية الدكتور سلمان السعودي الى أن قضية الأسرى تبدأ من فلسطين لأنها القضية المركزية، مشددا على أن تبقى البوصلة موجهة الى فلسطين.
وأضاف أن جيل المقاومة يضحي بدمه وجسده من أجل إعادة الكرامة لهذه الأمة العربية بعد أن سلبت منها.
وقال إنه لا بد لهذه الأمة الا أن تتوحد وتتوجه لتحرير الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال، مؤكداً" قوتنا في وحدتنا بجميع أطيافنا لمواجهة هذا العدو الذي يسعى الى طمس القضية الفلسطينية".