الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير بشارات يلقي كلمة قادة الاضراب برام الله

نشر بتاريخ: 29/04/2017 ( آخر تحديث: 01/05/2017 الساعة: 15:11 )
الأسير بشارات يلقي كلمة قادة الاضراب برام الله
طوباس- معا- قال ذوو الأسير أيمن محمود محمد بشارات (37 عاما)، إنه من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال عنه يوم الأحد، على حاجز الظاهرية في الخليل منهيا (16 عاما) من الاعتقال تنقل خلالها في مختلف سجون الاحتلال كان آخرها في سجن ريمون.
وأشاروا الى أنه وعلى الرغم من قرب الإفراج عنه وتهديدات مصلحة سجون الاحتلال فقد كان من أوائل الأسرى الذين أعلنوا الإضراب عن الطعام في إطار معركة الحرية والكرامة التي يواصلها أكثر من 1500 أسير لليوم الثالث عشر على التوالي.
وبينوا أنه تم تكليف الأسير أيمن من قادة الإضراب بإلقاء كلمة باسمهم في خيمة الاعتصام في رام الله التي سيتوجه إليها فور الافراج عنه، وسترافقه إلى هناك جموع غفيرة من أبناء بلدته طمون ومن أبناء محافظة طوباس عموما وممثلون عن مختلف القوى والمؤسسات، كما سيكون في استقباله في الخيمة عدد من الناشطين في حملة إطلاق سراح الأسير مروان البرغوثي ورفاقه في قيادة جبهة التحرير العربية وعلى رأسهم أمين عام الجبهة ركاد سالم.
بعد ذلك، سيتوجه موكب المستقبلين مع الأسير أيمن بشارات، والذي سيزور أيضا ضريح الشهيد ياسر عرفات لقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة، إلى بلدته طمون في محافظة طوباس التي تنظم مهرجانا وطنيا وشعبيا حاشدا لاستقباله تعبيرا عن الوفاء للأسرى.
يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أيمن من بلدته طمون في 30 نيسان 2001 وحكم عليه بالسجن لمدة 16 عاما.