الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قضية الاسرى بلقاء القمة بين ابومازن والسيسي

نشر بتاريخ: 29/04/2017 ( آخر تحديث: 01/05/2017 الساعة: 14:57 )
قضية الاسرى بلقاء القمة بين ابومازن والسيسي
القاهرة - معا - اكدت مصادر رفيعة المستوى لـ معا ان لقاء القمة الذي جمع الرئيس محمود عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، عصر الاربعاء في القاهرة، ناقش قضية الاسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ 13 على التوالي بشكل واسع.
واوضحت المصادر ان الرئيس محمود عباس طرح قضية الاسرى المضربين بقوة على طاولة القمة امام السيسي، ونالت قضية المضربين عن الطعام خلف القضبان قسطا كافيا من نقاش القمة، واكد الطرفات على ضرورة الوقوف مع الاسرى والمضربين في سجون الاحتلال، وبحث الطرفان سبل التدخل العربي والدولي لمساندة الاسرى المضربين ولحمايتهم من التنكيل والقمع.

كما تناول اللقاء مجمل التطورات العامة في الأرض الفلسطينية، إضافة إلى التشاور بشأن التحركات الدبلوماسية والسياسية في المرحلة المقبلة على المستويين الإقليمي والدولي، الهادفة إلى إحياء عملية السلام للوصول إلى حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وتأتي زيارة الرئيس إلى مصر للتشاور والتنسيق مع الرئيس السيسي، خاصة قبيل زيارة الرئيس إلى واشنطن الأسبوع الجاري للقاء الرئيس الأمريكي.
ويشار ان الرئيس محمود عباس سيلتقي في 3 ايار القادم مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب في واشنطن.



وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف إن الرئيس السيسي أكد سعي مصر الدائم للتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما سيساهم في استعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتوفير البيئة اللازمة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب المنطقة.