الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت لحم تعقد مؤتمرا حول محطة الباصات المركزية

نشر بتاريخ: 29/04/2017 ( آخر تحديث: 29/04/2017 الساعة: 21:00 )
بلدية بيت لحم تعقد مؤتمرا حول محطة الباصات المركزية
بيت لحم- معا- عُقد، اليوم السبت، مؤتمر صحفي في بلدية بيت لحم لبحث موضوع تسليم وإستلام محطة الباصات المركزية.
جاء ذلك بحضور رئيسة البلدية فيرا بابون، ونائبها م. عصام جحا، وأعضاء المجلس البلدي م. روك روك، ووليد أبو جورة، وخليل المعطي، ووليد جواريش، ومدير عام البلدية أنطون مرقص، ووكيل بلدية بيت لحم المحامي هاني شاهين، وعن شركة فلسطين للإستثمار العقاري ( بريكو ) مدير عام الشركة نضال أبو لاوي، والمحامي محمد شاهين، ومدير محطات الشركة الأستاذ خليل الأتيرة ، وعدد من الصحفيين.
ووفقا للإتفاقية الموقعة بين البلدية وشركة فلسطين للإستثمار العقاري ( بريكو ) وقرار هيئة التحكيم بشأن مدة إستثمار الشركة للمحطة فإن تاريخ إنتهاء مدة الإستثمار هو 1-5-2017.
وأكدت بابون على أن التسليم والإستلام سيكون مساء 1-5-2017، وستمارس بلدية بيت لحم صلاحيتها إبتداءً من صباح يوم الثلاثاء 2-5-2017 في تشغيل وادراة المحطة مشيرة إلى أهميتها التي تعول عليها في دعم ميزانيتها السنوية، وتوفير الموارد المالية اللازمة لتغطية احتياجات البلدية الأساسية، وفي مجال تقديم وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في المدينة. 
كما قالت" إن محطة الباصات المركزية هي عصب اساسي بحياة بيت لحم وأن لحظة الإستلام ستكون لحظة تاريخية للبلدية والمدينة".
ومن جانبه، شكر أبو لاوي المجلس البلدي الحالي والمجالس السابقة، مؤكدا على موعد التسليم والإستلام بتاريخ 1-5-2017.
وتطرق إلى أهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص، متمنيا أن يتم تطوير هذه العلاقة من قبل الجهات والدوائر المختصة نظرة لأهميتها.
وأعرب عن إستعداد الشركة للتعاون مع طواقم بلدية بيت لحم في فترة الإستلام لضمان إنتقال سلس للمسؤوليات في المحطة.
ومن جانبه، أشار وكيل بلدية بيت لحم المحامي هاني شاهين الى أن قرار هيئة التحكيم الخاصة بالقضية بين بلدية بيت لحم وشركة فلسطين للإستثمار العقاري بشأن مطالبة الشركة مبلغ (4.965.000) دولار من البلدية قد تأجل ليوم السبت القادم 6-5-2017 الساعة 10 صباحاً، دون أن يكون أي علاقة أو اثر لهذا القرار على موضوع التسليم والإستلام الذي إتفق الطرفان على تنفيذه بتاريخ 1-5-2017.