الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير طوباسي يعقد لقاء صحفيا حول اضراب الاسرى

نشر بتاريخ: 29/04/2017 ( آخر تحديث: 01/05/2017 الساعة: 15:22 )
السفير طوباسي يعقد لقاء صحفيا حول اضراب الاسرى
أثنيا- معا عقدت سفارة دولة فلسطين باليونان، يوم الجمعة، لقاء صحفيا التقي خلاله السفير مروان طوباسي مع ممثلي وسائل الإعلام اليوناني ومجموعة من الصحفيين.
وتحدث السفير طوباسي عن أوضاع الحركة الاسيرة وإضراب الاسرى والمعتقلين المفتوح عن الطعام الذي دخل اسبوعه الثاني.
أوضح للصحافة مجمل إجراءات القمع والتنكيل اليومية التي يتعرض لها الأسرى والانتهاكات الاسرائيلية بحق نصوص القوانين والمواثيق الدولية، مشيرا الى الظروف الاانسانية التي تعيشها الحركة الاسيرة، مستعرضا كفاحها في إطار نضال الحركة الوطنية الفلسطينية خلال 50 عاما في سبيل إنهاء الاحتلال نحو الحرية و الاستقلال ، مبينا بالأرقام و التفاصيل حقائق هذه المعاناة اليومية لهم .
كما تحدث عن مجمل جرائم الاحتلال وخاصة المتعلق منها بتكثيف وتيرة المشروع الاستيطاني المتعلق بقرار حكومة الاحتلال الاخير ببناء عشرة آلاف وحدة استيطانية على أراضي مطار قلنديا، واستمرار أعمال القتل والترحيل وتهويد المدينة المقدسة التي يقوم بها الاحتلال ومستوطنيه.
واستعرض الجهود والاتصالات التي يجريها الرئيس محمود عباس على المستويين الإقليمي والدولي لحماية الأسرى من القمع والتنكيل المتصاعد، وتحقيق مطالبهم وانهاء معاناتهم كما.
وطالب السفير مناصري الحرية والديمقراطية ومنظمات حقوق الإنسان من خلال الإعلام بالتحرك العاجل من أجل حماية أرواح وحقوق الأسرى وحرياتهم.
وأشار الى اللقاءات التي أجرتها السفارة خلال الأيام الماضية مع الأوساط الحكومية والحزبية والبرلمانية اليونانية والنقابات والاتحادات من أجل مطالبتهم بالتحرك العاجل، وممارسة الضغط الجاد على إسرائيل لتحقيق مطالب الأسرى، ووقف هذه المعاناة لأسرى الحرية وذلك التزاما بمسؤولية المجتمع الدولي الإنسانية والأخلاقية والسياسية اتجاه المرجعيات الأممية لقضايا الشعب الفلسطيني والقانون الدولي.